إنجلترا تواجه التشيك في صراع الصدراة.. وكرواتيا تتمسك بالأمل في التأهل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. ختام منافسات المجموعة الرابعة

إنجلترا تواجه التشيك في صراع الصدراة.. وكرواتيا تتمسك بالأمل في التأهل

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 11:18 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 11:18 ص

المنتخب الإنجليزي يسعى لمصالحة الجمهور.. والتشيك تخشى المواجهات الكبرى في دور الـ16..

تختتم اليوم منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، حينما تقام مباراتي الجولة الثالثة، حيث تستضيف إنجلترا منتخب التشيك، في التاسعة مساءً على ملعب ويمبلي بمدينة لندن، وتلتقي كرواتيا مع أسكتلندا في التوقيت ذاته على ملعب هامبدن بارك بمدينة جلاسكو الأسكتلندية.

ففي أقوى مباريات اليوم، يلتقي المنتخب الإنجليزي، صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، مع المنتخب التشيكي صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط، في قمة مباريات المجموعة ولحسم الصدراة.

ويؤمن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، أن بلاده بإمكانها أن تتجاوز مشاكلها الناتجة عن كونها تشكيلة شابة تفتقر للخبرة وحجز بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي.

وتشير الحسابات إلى أن انجلترا تحتاج على الأقل للخروج بتعادل للتأهل أو أن تنتظر عدم فوز أسكتلندا، مع احتمالية أن ينهي أبطال العالم 1966 هذا الدور في المركز الثالث في حال خسارتهم أمام التشيك، وفوز أسكتلندا على كرواتيا بفارق من الأهداف يسمح لها بالتفوق. وبحال التعادل، ستتصدر التشيك المجموعة بفارق الأهداف عن إنجلترا التي تضمن الوصافة.

في المقابل، يمكن أن تحجز التشيك مقعدها إلى ثمن النهائي في صدارة المجموعة في حال تفادت الخسارة أمام "الأسود الثلاثة"، وفي سيناريو معاكس يمكن أن تحتل المركز الثاني، في حال فازت أسكتلندا على وصيفة بطلة مونديال 2018.

أما أرجحية أن يتراجع المنتخب التشيكي إلى المركز الثالث فتكمن في حال خسارته أمام إنجلترا، وفوز كرواتيا على أسكتلندا بعدد وافر من الأهداف ما يرجح أفضليتها للصعود للمركز الثاني.

وعلى أسكتلندا أن تفوز لتنهي مشوارها في المركز الثالث، ضمن إمكانية أن تتقدم على إنجلترا للمركز الثاني بفارق الأهداف.

يأمل رجال المدرب ساوثجيت وضع كل هذه الحسابات خلفهم، والبحث عن الفوز أمام التشيك على ملعب ويمبلي من أجل تناسي خيبة التعادل السلبي أمام أسكتلندا الجمعة، بعد الفوز في مستهل مبارياتهم على كرواتيا 1-0.

ويعيش المنتخب الإنجليزي تحت وطأة هاجس مواجهة فرنسا أو ألمانيا أو البرتغال في دور الـ 16 في حال فشل في التأهل من صدارة المجموعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك