رئيس بي إم دبليو يحذر من اعتماد سياسة المناخ الأوروبية على الحظر والقيود - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس بي إم دبليو يحذر من اعتماد سياسة المناخ الأوروبية على الحظر والقيود

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 5:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 5:47 م

حذر الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات أوليفر تسيبزه من انتهاج الاتحاد الأوروبي سياسة مناخ تقوم على الحظر والقيود.

وخلال ندوة لبوابة "بوليتيكو" الإلكترونية، قال تسيبزه الذي يترأس الاتحاد الأوروبي للسيارات، اليوم الثلاثاء إنه ينبغي الاستفادة من كل تقنية متاحة في طريق أوروبا نحو تحقيق الحياد المناخي.

تأتي هذه التصريحات على خلفية توقعات بفرض معايير معدلة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مستوى الاتحاد الأوروبي للسيارات وسيارات الفان في تموز/يوليو المقبل.

وأكد تسيبزه أن التحول في قطاع السيارات يسير على قدم وساق مشيرا إلى أن القطاع سيسهم في تحقيق هدف حياد أوروبا مناخيا في موعد أقصاه 2050. وقال إن توفير الظروف المناسبة من شأنه أن يجعل الشركات مستعدة لزيادة الأهداف الخاصة بتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

كان تسيبزه دافع في مقابلة أجراها أمس الاثنين عن استراتيجية شركته الرامية إلى التخلي عن إنتاج سيارات محركات الاحتراق التقليدية بوتيرة أبطأ من منافستها المحلية اودي، وقال تسيبزه إن " صانعي القرار الحقيقيين في صناعتنا هم العملاء، ولا ينبغي أبدا إغفالهم"، وأشار إلى خطط بي إم دبليو الرامي إلى وصول نسبة السيارات الكهربائية الخالصة إلى 50% من مبيعات الشركة بحلول عام 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك