رئيس هيئة السكة الحديد: لا ذنب لنا في حادث قطار حلوان - بوابة الشروق
الأحد 25 يوليه 2021 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

رئيس هيئة السكة الحديد: لا ذنب لنا في حادث قطار حلوان

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 9:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 9:59 م

قال الدكتور مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الهيئة لا ذنب لها في حادث تصادم قطار بضائع بأتوبيسي نقل عمال في منطقة حلوان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حديث القاهرة» الذي يُقدمه الإعلاميان خيري رمضان وكريمة عوض على شاشة «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، أن الأتوبيسين كانا يسيران عكس اتجاه القطار، فحاول السائق باستخدام "السرينة" لتنبيههما لكن دون جدوى.

وأشار إلى القطار كان يسير بسرعة 24 كيلو مترًا في الساعة، لكنه اصطدم بالأتوبيسين، ما أسفرت عن سقوط حالتي وفاة وأربع إصابات.

وأكد أبو المكارم، أن وزارة النقل لا تملك سلطة إزالة المنازل التي تقع في حرم السكة الحديد، موضحًا أن حادث الأمس قاد إلى تحرك من الدولة بالكامل للعمل على تأمين المواطنين وفرض مسافة 15 مترًا لحرم السكة الحديد مع تشييد سور لتأمين الركاب وحركة القطارات أيضًا، وإزالة كافة المباني المخالفة.

وأشار إلى أن لجنة من هيئة السكة الحديد سترسم مسار الخط بالكامل باعتباره مكتظًا بالكثير من الازدحامات مثل سوق الجمعة وانتشار العشش المتاخمة للقضبان، موضحًا أنه ستتم إزالة أي مخالفات من قِبل الدولة وليس هيئة السكة الحديد، مع تعويض المواطنين بالطريقة المناسبة.

وتحدث أبو المكارم عن حادثتي تصادم قطاري بمحافظة الإسكندرية، وأرجعها إلى خطأ بشري من سائق الجرار الذي تحرّك من تلقاء نفسه، وكان عليه انتظار خروج القطار الآخر وأن تكون هناك مسافة آمنة بينهما وأن يتحرك بسرعة أقل، لكن السائق تعجل وأسار تقدير المسافة، ما أدّى إلى الاحتكاك المباشر.

وأكد رئيس الهيئة، أن حركة القطارات لم تتأثر بالحادث، بعد فصل العربتين اللاتين تضررتا من الحادث وتم تسيير القطار على الفور، موضحًا أن الإصابات التي نجمت عن هذا الحادث بسيطة وأن أغلب الحالات غادرت المستشفيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك