مقتل امرأة وإصابة 26 في زلزال ضرب جزيرة إسكيا الإيطالية - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 2:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل امرأة وإصابة 26 في زلزال ضرب جزيرة إسكيا الإيطالية

أرشيفية
أرشيفية
روما - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 12:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 2:42 ص
لقيت امرأة واحدة على الأقل حتفها وأصيب أكثر من 20 آخرين إثر زلزال ضرب جزيرة إسكيا بجنوبي إيطاليا، وهي وجهة شعبية لقضاء العطلات قبالة ساحل نابولي.

وذكر المعهد الجيولوجي في إيطاليا أن قوة الزلزال بلغت 4 درجات على مقياس ريختر، وأنه وقع قبل الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي (1900 بتوقيت جرينتش) وكان مركزه على عمق 5 كيلومترات وعلى بعد بضعة كيلومترات شمال الجزيرة.

وقال المسؤول الحكومي ديمتريو مارتينو، لتلفزيون «آر إيه آي» العام إن سبعة أشخاص مازالوا محاصرين تحت أنقاض مبنى منهار.

وأضاف مارتينو أنه تم انتشال شخصين أحياء، بينما لا يزال ثلاثة أطفال محاصرين لكن عمال الإنقاذ تمكنوا من إجراء اتصال معهم، لكننا "قلقون بشأن الشخصين الآخرين".

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) نقلا عن الشرطة المحلية، أنه تم الإبلاغ عن إجمالي 26 مصابا بينهم شخصان إصابتهما خطيرة لكن ليست مهددة للحياة.

وبحسب عدة تقارير إعلامية، فإن الضحية القتيلة امرأة مسنة قتلت جراء سقوط قطع من سقف كنيسة عليها.

وقالت دوناتيلا ميجلياتشيو، مستشارة محلية، لوكالة الأنباء الألمانية: "لقد كانت (الهزة الأرضية) قوية جدا، ومخيفة للغاية.. لقد سمعت أن هناك أشخاص فقدوا حياتهم".

وتقع جزيرة إسكيا التي تضم أكثر من 64 ألف نسمة وتستضيف عددا كبيرًا من الأشخاص خلال فصل الصيف، على بعد حوالي 55 كيلومترا جنوب غرب مدينة نابولي.

وأظهرت الصور واللقطات التي نشرتها وسائل الإعلام الإيطالية وعلى الشبكات الاجتماعية أشخاصا في الشوارع وأضرارا جسيمة ألحقت بالمباني. وتسبب الزلزال في انقطاع الكهرباء وإخلاء مستشفى.

وكانت جهود الإنقاذ الأولية مقيدة بموارد محدودة في الجزيرة، وأرسلت السلطات المزيد من المساعدات بقارب خاص من نابولي. وتم تجهيز عبّارات أيضا لأي شخص يرغب في مغادرة الجزيرة إلى البر الرئيسي.

يذكر أن زلزالا قويا ضرب الجزيرة عام 1883 أسفر عن مقتل أكثر من 2300 شخص.

ومنذ 24 أغسطس 2016، شهد وسط إيطاليا خمسة زلازل بقوة خمس درجات أو أكثر على مقياس ريختر. وتوفي نحو 300 شخص وسط الزلازل التي خلفت عشرات الآلاف من المشردين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك