المحافظات تضع الرتوش النهائية لاستقبال العام الدراسى الجديد - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 4:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المحافظات تضع الرتوش النهائية لاستقبال العام الدراسى الجديد

تعليم مدارس حكومية مدارس ترم ثاني 2014 تصوير مجدى ابراهيم
تعليم مدارس حكومية مدارس ترم ثاني 2014 تصوير مجدى ابراهيم
كتب ــ نعمان سمير ويونس درويش وحلمى ياسين:
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 6:46 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 6:46 م
محافظ الدقهلية يستعرض احتياجات المدارس مع «العربية للتصنيع».. دمياط تفعيل مبادرة «لا للدروس الخصوصية».. ومديرية التعليم بأسيوط تبحث مقومات الأمن
وضعت المحافظات ومديريات التربية والتعليم، الروتوش النهائية لاستقبال العام الدراسى الجديد، الذى يبدأ بعد غد، من خلال بحث احتياجات المدارس من أدوات ومعدات العملية التعليمية، وتوافر جميع مقومات الأمن والسلامة، وتشكيل عدد من اللجان الفنية المتخصصة لإنهاء جميع الاستعدادات.
ففى محافظة الدقهلية، استعرض المحافظ حسام الدين إمام، خلال اجتماع موسع مع أعضاء لجنة الهيئة العربية للتصنيع، برئاسة المستشار التسويقى اللواء إبراهيم صبحى الخماش، ووكيل وزارة التربية والتعليم على عبدالرءوف، احتياجات المدارس من أدوات ومعدات العملية التعليمية.
وكلف المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم، بعرض تقرير مفصل عن جميع الاحتياجات المطلوبة لاستكمالها خلال ٢٤ ساعة، وعرض بيان تفصيلى بعدد المدارس التى تمت صيانتها والمبالغ المستحقة لكل مقاول، إضافة إلى تشكيل عدد من اللجان الفنية المتخصصة بكل إدارة تعليمية لتسهيل وتعجيل تنفيذ رفع المخلفات على أن تراجع لجنة من ديوان عام المحافظة عمل اللجان.
وفى السياق ذاته، افتتح محافظ الدقهلية، معرض أدوات ومستلزمات المدارس بحديقة شجرة الدر بنادى جزيرة الورد والذى تنظمه جمعية من «أجل مصر»، مشددا على ضرورة البيع بأسعار تناسب الأسر البسيطة.
وفى السياق ذاته، وجه محافظة دمياط الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، بعقد الاجتماعات بين مديرى العموم، وقيادات المديرية ومديرى الإدارات التعليمية، لعرض الأدوار المنوطة بهم، وتفعيل مبادرة «لا للدروس الخصوصية» من خلال عدد من الخطوات، منها: «تفعيل المجموعات المدرسية، والتواصل مع مجالس الأمناء وأولياء الأمور للتوعية بأهداف المبادرة، وجعل المدرسة أكثر جذبا».
وأمر المحافظ بالإعلان فى جميع المدارس والمساجد عن المجموعات المدرسية، والدورات المكثفة للمواد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المعلمين المخالفين، وحصر المراكز والأماكن التى تمارس فيها أنشطة الدروس الخصوصية، وعمل التجهيزات المناسبة لمقار المجموعات المدرسية، وتوفير الوسائل التكنولوجية الكفيلة، وأيضا تحميل البرامج والمادة العلمية على وسائط تخزين خاصة بالطلاب.
من جانبه، شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط صلاح فتحى بدوى، على ضرورة التأكد من توافر جميع مقومات الأمن والسلامة داخل المدارس، مضيفًا أنه نبه على حصر المخالفات والسلبيات ورفع تقرير بها.
وناقش وكيل الوزارة، خلال اجتماعه مع مسئولى الأمن بالإدارة المختلفة، الخطط المقترحة لإخلاء وتأمين الطلاب والعاملين عند وقوع أية كوارث داخل وبمحيط المدرسة والعمل على توفير المعلومات والإرشادات الخاصة بمتطلبات الأمن والسلامة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك