أسامة ربيع: نفق الشهيد أحمد حمدي 2 لن يعمل على مدار 24 ساعة لمدة شهرين - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


أسامة ربيع: نفق الشهيد أحمد حمدي 2 لن يعمل على مدار 24 ساعة لمدة شهرين

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 12:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 12:58 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن نفق الشهيد أحمد حمدي 2 لن يعمل في البداية على مدار 24 ساعة، لافتًا إلى أن الهيئة ستستغرق ما يتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر لتجربة الأنظمة والتأكد من سلامتها.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن النفق سيعمل في المرحلة التجريبية من السادسة صباحًا وحتى الخامسة مساء، موضحًا أن الهيئة ستعمل خلال تلك المرحلة على التأكد من اكتمال الأنظمة وخاصة التي تعمل بشكل أتوماتيكي كالحرارة والحرائق والردارات والكاميرات والتحكم.

وأكد أن النفق سيعمل على مدار 24 ساعة بعد انتهاء المرحلة التجريبية، قائلًا إن الأنفاق الجديدة المنفذة تعمل على توفير الوقت وتقليل الحوادث والتكدس، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإقامة منظومة فعالة وفقًا لأحدث المعدات.

ونوه رئيس قناة السويس، إلى أن الصلة كانت منقطعة ما بين مصر وسيناء، فضلًا عن أن المعديات والكباري أمور مؤقتة وليست دائمة، مشيدًا بدور الأنفاق الجديدة في تسهيل حركة المستثمرين والمواطنين على مدار اليوم.

ونفى تحقيق قيمة مضافة إلا بوجود وسيلة اتصال سلسة وسهلة تعمل على مدار 24 ساعة وعلى أعلى مستوى من التجهيز والاختبارات، مشيرًا إلى أن الأنفاق الجديدة تضم وحدة إنقاذ سريع وسيارتي مطافي وإسعاف؛ لتعمل بسرعة وعلى درجة عالية من الكفاءة.

وذكر أن الأنفاق ستسهل انتقال قطع الغيار والمواد الخام إلى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إضافة إلى أنها وسيلة انتقال سهلة وسريعة للمواطنين القاطنين بمدينتي الإسماعيلية والسويس الجديد، واصفًا وجود نفق تحت قناة السويس يعمل بصورة دائمة بأنه فكرة عبقرية وهامة للاتصال بسيناء وعمل كتلة سكنية وخلق فرص عمل.

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، نفق الشهيد أحمد حمدي «2»، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي آسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي «2»، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي «1»، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونيو واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك