زياد بهاء الدين: قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة صائب ويدير الأزمة بحنكة - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 10:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

زياد بهاء الدين: قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة صائب ويدير الأزمة بحنكة


نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 11:43 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 11:43 م

قال الدكتور زياد بها الدين، نائب رئيس الوزراء ووزير الاستثمار والتعاون الدولي سابقا، إن قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة قرار صائب ولا يوجد ما يدعو للجوء لرفع الفائدة.

وأضاف، في لقاء ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي ابراهيم عيسى، عبر قناة القاهرة والناس، الخميس، أن أن البنك المركزي تصرف بحكمة وأسعار الفائدة مرتفعة بما يكفي.

وأوضح أن أكثر جهة تدفع ثمن رفع سعر الفائدة هي الخزانة العامة للدولة، وبالتالي تشكل معاناة على المواطنين، فضلا عن عدم توفير أجواء جيدة ما يعقبه صعوبة الاستثمار في أي شيء.

وتابع: "شعرت بارتياح بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة، وفي اتجاه من البنك المركزي لفتح حوار مع القطاع المصرفي، والبنك المركزي يتجه لفتح قنوات حوار مع المؤسسات الاقتصادية والمالية"، مؤكدا أن البنك المركزي لا يمكنه أن يدير الأزمة الاقتصادية بمفرده وهو يتحرك بحنكة.

قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري تثبيت أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي في اجتماعها اليوم الخميس عند مستوى 11.25%، و12.25%، مع رفع نسبة الاحتياطي الإلزامي للأموال التي يفرض على البنوك إيداعها دون عائد بالمركزي لتصبح 18% بدلا من 14% من الودائع أقل من 3 سنوات



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك