محافظ القاهرة: الدولة اتخذت التدابير الوقائية لسلامة الطلاب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: الدولة اتخذت التدابير الوقائية لسلامة الطلاب

محمد عبد الناصر
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 6:52 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 6:52 م

طالب اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا، مؤكدًا أن العلاج الوقائي لا يتطلب سوى الالتزام باستخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل الأيدي وتطهير المكان.

وقال عبد العال إن تعاون المواطنين والتزامهم هو السبب الرئيس في نجاح أي إجراءات تتخذها الدولة، مؤكداً أن الدولة تضع صحة المواطن على رأس أولوياتها.

وشدد على جميع مديري المدارس والإدارات التعليمية، اتخاذ إجراءات وقاية الطلاب بصفة مستمرة، وتخصيص حجرة بكل مدرسة للإشراف الصحي وفحص أي حالات اشتباه، مؤكدًا ضرورة التوعية في المدارس يوميًا باتباع الشروط الصحية عند التعامل مع الآخرين مع إلزام مديري الإدارات التعليمية بالمرور اليومي على المدارس؛ للتأكد من تواجد الزائرة الصحية وتوافر المستلزمات الطبية.

وأضاف إنه يجب خروج الطلاب من المدارس بعد انتهاء اليوم الدراسي على دفعات، وأن يفصل بين كل دفعة مدة زمنية كافية لمنع التزاحم، مع إلزام الطلاب والقائمين على العملية التعليمية بارتداء الكمامات الواقية طوال الوقت وتطهير المكان بصورة دورية.

وطمأن محافظ القاهرة أولياء الأمور بأن الدولة اتخذت كافة التدابير الإحترازية والوقائية التى تضمن سلامة الطلاب، مشيراً إلى أنه على الطالب فقط اتباع الإجراءات الوقائية والصحية التى تضمن سلامة الجميع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك