فيديو.. القباج: صندوق تحيا مصر ضخ 300 مليون جنيه بقرى حياة كريمة على مدار العام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. القباج: صندوق تحيا مصر ضخ 300 مليون جنيه بقرى حياة كريمة على مدار العام

هديل هلال
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 8:32 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 8:32 م

قالت الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن صندوق تحيا مصر ضخ ما يقرب من 300 مليون جنيه على مدار هذا العام بقرى «حياة كريمة»، مشيرة إلى أن البرنامج اتفقت عليه الحكومة، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مسا الخميس، أن افتتاح المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المتكاملة بقرى محافظة سوهاج، اليوم، شمل بحث أكثر من تسعة مشروعات لتنمية البنية التحتية.

وأشارت إلى أن الزيارة لمحافظة سوهاج اليوم شملت النظر إلى الخدمات بشكل شامل من؛ وحدات صحية، ومراكز تنظيم الأسرة، ومدراس، ووحدات صرف صحي، مؤكدة أن البنية التحتية يجب أن توازيها بنية بشرية.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن التحاق الأطفال في سن صغيرة بالحضانات يؤثر على النضج والنمو والتعليم، منوهة إلى أن الزيادة السكانية تأكل في البنية التحتية.

وثمنت دور المجتمع المدني كشريك أساسي في كل المشروعات التنموية وعلى رأسها حياة كريمة، موضحة أن تحديد القرى ضمن المبادرة يتم وفق إحصائيات وأرقام ونظريات علمية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ووزارة التخطيط.

وافتتح صندوق تحيا مصر، صباح اليوم، المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المتكاملة بقرى الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطها في محافظة سوهاج، وذلك برعاية وحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وفضيلة الدكتور على جمعه رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك