التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد بمحافظات المرحلة الأولى لانتخابات النواب - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد بمحافظات المرحلة الأولى لانتخابات النواب

هديل هلال
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 7:33 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 7:33 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة رفعت درجة الاستعداد بمحافظات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب؛ استعدادًا لجولة الإعادة التي تنطلق غدًا الاثنين.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد على المحافظين حظر جميع أشكال الدعايا الانتخابية بهذه المحافظات.

ولفت إلى أن «شعراوي» أكد على أن تكون المراكز والمدن والأحياء على مسافة واحدة من جميع المرشحين، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، إضافة إلى الاستفادة من المرحلة الأولى لتلافي السلبيات.

وأشار متحدث التنمية المحلية إلى استمرار تعقيم مقرات اللجان في الداخل أو الخارج، وإزالة أي مخلفات أو شيء يعترضها، مضيفًا أنه تم مراجعة تمركز سيارات الإسعاف خارد اللجان، بالتعاون مع وزارة الصحة.

وذكر أن الوزارة تنسق مع غرف عمليات المحافظين والمحليات لخروج العملية الانتخابية بشكل لائق، قائلًا إن الوزير أكد على التوعية بأهمية المشاركة في جولة الإعادة، كما حدث في عمليات التدريب داخل وحدات تكافؤ الفرص بمحافظات المرحلة الأولى.

وتابع قاسم، أن الوزارة تستعين بالشباب لتنسيق عملية الدخول إلى اللجان، وإحداث نوع من التنظيم والتسهيل على الأهالي؛ وخاصة من كبار السن وذوي القدرات الخاصة.

وتنطلق غدًا الاثنين، جولة الإعادة بمحافظات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتي تشمل 14 محافظة هي: الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وقنا وسوهاج والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح والبحيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك