«هجوم جمهورى» على «كلينتون» بسبب «داعش».. وترامب: تكذب كالمجانين - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هجوم جمهورى» على «كلينتون» بسبب «داعش».. وترامب: تكذب كالمجانين

مسلمون يصلون أمام أحد مبانى ترامب الشهيرة فى نيويورك -- ا ف ب
مسلمون يصلون أمام أحد مبانى ترامب الشهيرة فى نيويورك -- ا ف ب

نشر في: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 11:41 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 11:41 ص

الجمهوريون يعتبرون «كلينتون» راضية عن الوضع فى سوريا ومعتقداتها غير كافية لمواجهة التنظيم.. و200 مسلم يتحدون ترامب بالصلاة أمام أحد مبانيه فى نيويورك
شن المرشحون الجمهوريون المتنافسون على بطاقة الحزب لخوض السباق الرئاسى العام المقبل، هجوما عنيفا على المرشحة الديمقراطية الأوفر حظأ، هيلارى كلينتون بسبب تصريحاتها الاخيرة بشأن تنظيم «داعش»، فيما اعتبرها المرشح الجمهورى المثير للجدل دونالد ترامب، أنها «تكذب كالمجانيين».
وخلال مناظرة بين مرشحى الحزب الديمقراطى الاخيرة، فى نيوهامشر، قالت كلينتون: «نحن الآن أخيرا حيث يجب أن نكون، فلدينا استراتيجية والتزام فى ملاحقة تنظيم داعش الذى يشكل خطرا علينا وعلى المنطقة كذلك». وتابعت: «وأخيرا أصبح لدينا قرار من مجلس الأمن يوحد العالم للوصول إلى مرحلة انتقال سياسى فى سوريا».
وانتقد الجمهوريون تصريحات كلينتون فورا، معتبرين أنها تبدو راضية عن الوضع فى سوريا، حيث يسيطر تنظيم داعش على مساحات واسعة من الأراضى.
وعلى موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، كتب المرشح الجمهورى جيب بوش: «كلا هيلارى كلينتون، نحن لسنا (حيث يجب أن نكون) فى محاربة داعش»، فيما قال منافسه، كارلى فيورينا، على قناة «فوكس نيوز»، أمس الأول: «لا أصدق بصراحة. بطريقة ما وضعنا قرار من الأمم المتحدة حول سوريا حيث يجب أن نكون؟ أعتقد أن هذا انعكاس لمعتقدات هيلارى كلينتون وباراك أوباما بأن سياستنا الخارجية يضعها آخرون».
وفى سياق متصل، وصف المرشح الجمهورى المثير للجدل، دونالد ترامب، منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون بأنها «كاذبة»، وذلك فى معرض رده على تصريحات كلينتون التى ذكرت فيها إن اقتراحه لحظر دخول كل المسلمين الأجانب إلى الولايات المتحدة ساعد الجهود الدعائية لتنظيم «داعش» فى تجنيد المزيد من المتشددين.
وقال ترامب فى تصريحات لبرنامج «ذيس ويك» على قناة «إيه بى سى الأمريكية» إنه «لا يستطيع أى شخص إثبات هذا الهراء، إنها مجرد كذبة أخرى لهيلارى»، مضيفا أنها «تكذب كالمجانين بجميع الأمور، سواء كان ذلك عن رحلاتها حيث تتعرض لمحاولة لقتلها من خلال طائرة أو هليكوبتر، أو غير ذلك، إنها تكذب. وكل شخص يعرف ذلك ولكنها اختلقت هذا الأمر من العدم»، بحسب شبكة «سى.إن. إن» الإخبارية الأمريكية.
وأثارت دعوة ترامب إلى منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد هجوم سان برناردينو الإرهابى بولاية كاليفورنيا فى 2 ديسمبر الحالى، الذى أودى بحياة 14 شخصا، انتقادات واسعة من منافسى الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء، بل وانتقادات دولية واسعة.
إلى ذلك، وفى مشهد تحدٍ، أدت مجموعة من المسلمين الصلاة أثناء تظاهرة احتجاجية نظمها نحو 200 شخص أمام مقر المرشح الجمهورى دونالد ترامب فى نيويورك، مساء أمس الأول، احتجاجا على تصريحاته بشأن المسلمين، معتبرين أنه «فاشى» و«عنصرى».
ورفع المتظاهرون أمام مبنى «ترامب تاور»، الذى يضم مكاتب قطب العقارات الثرى، لافتات كتب عليها: «قولوا لا للفاشية.. قولوا لا لترامب».
وقامت مجموعة من المتظاهرين المسلمين بالصلاة أمام المبنى، فيما جرت تظاهرة أخرى مضادة أمام المبنى لمؤيدى ترامب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك