«الصحة» توافق على عقار جديد لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» توافق على عقار جديد لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي

ارشيفية
ارشيفية
أسماء سرور
نشر في: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 5:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 5:57 م
أعلنت شركة "جانسن مصر"، أن الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، قد وافقت على طرح واستخدام عقار جديد معروف علميا بـ"جوليموماب" بالسوق المصري لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، ويستخدم أيضا لعلاج التهاب القولون التقرحي والتهاب المفاصل الصدفي وإلتهاب الفقار اللاصق.

وقالت الشركة، في بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء، إن "التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض التهابي مناعي مزمن يعرف بإلتهاب بطانة المفاصل لأنه يقوم بمهاجمة المفاصل ويسبب الالتهابات، وعلى الرغم من أن أسباب هذا المرض لا تزال مجهولة إلا أنه يتسبب في العديد من الاّلام للمرضى المصابين به".

وأضافت الشركة، أن "المرضى في المرحلة المبكرة من الروماتويد المفصلي يعانون من آلام وتورم وحرارة في المفاصل، أما حالات الروماتويد المفصلي الحادة فهم يعانون بشكل كبير حيث يبدأ هذا المرض بالتأثير بشكل لا رجعة فيه في الإضرار بالغضاريف، مما يؤثر بالتالي على العظام ويؤدي إلى تشوهات وتصلب وجمود وكم هائل من الألم للمرضى، فيجدون صعوبة بالغة في القيام بالعادات والمهام اليومية العادية، مثل ارتداء الملابس، والقيام بغسل الأطباق أو تنظيف الأسنان، ولهذا تقوم شركة جانسن بتوفير عقار "جوليموماب" للحد من أعراض هذا المرض".

ومن جانبه، صرح ويلم جان بلوك المدير التنفيذي بشركة "جانسن مصر"، إن "العقار خيارا جديدا بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون مع التهاب المفاصل الروماتويدي فهو مرض مزمن حيث خيارات العلاج محدودة".

ولفت إلى أن العقار الجديد له فوائد كبيرة في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي من حيث الحد من الأعراض وتحسين نوعية الحياة فهو يساعد على تقليل الالتهابات، كما يحد من معدل التقدم للتلف بالمفاصل والتى يتم قياسها بواسطة الأشعة السينية، ويحسن من وظيفة المفاصل الطبيعية والتي من الممكن ملاحظة التحسن بها عن طريق حركة المفاصل".

جدير بالذكر أن العقار عبارة عن حقن تحت الجلد لمثبط ("TNF-ألفا") وهو بروتين صغير له دورا هاماً في عملية حدوث الالتهاب في الجسم، والمحلول للحقن في شكل قلم معبأ مسبقا، معروف يحتوي على جرعة واحدة للحقن تحت الجلد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك