قيادات بـ«مستقبل وطن» ترجح إجراء التعديل الوزاري فبراير المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادات بـ«مستقبل وطن» ترجح إجراء التعديل الوزاري فبراير المقبل

صفاء عصام الدين وعلي كمال
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 11:59 ص | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 11:59 ص

توقعات بإلغاء وزارة الإعلام في التشكيل الجديد.. وعبدالفتاح: الهجوم على الحكومة لصالح المواطن
رجحت قيادات في حزب مستقبل وطن صاحب الأغلبية البرلمانية، إجراء تعديل وزاري خلال الأيام المقبلة؛ من أجل تعديل مسار عمل الحكومة، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن وزراء الإعلام والتنمية المحلية وربما التموين، سيكونون في مقدمة الوزراء الراحلين عن الحكومة الحالية.

وتوقع عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ياسر عمر، حدوث تعديل وزاري خلال شهر فبراير المقبل يشمل نحو 10 حقائب وزارية.

كما رجح النائب في تصريحات لـ«الشروق» إلغاء وزارة الإعلام في التعديل الوزاري المقبل، عقب هجوم النواب على وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، وهو ما فسره بالقول: «الوزارة أو وزيرها لم يقدما أي إضافة منذ عام 2018، ولم يكن لهما أي دور، فالوزير والوزارة بأكملها قد انتهوا»، ولفت عمر إلى أنه ليس أداء كل الوزراء على نفس مستوى أداء وزراء المجموعة الاقتصادية أو الكهرباء.

من جهته، قال قيادي آخر في الأغلبية البرلمانية ــ لم يشأ ذكر اسمه ــ إن الأيام المقبلة ستشهد تعديلا وزاريا يعدل مسار عمل الحكومة، مضيفا: «التعديل سيكون بناء على تقييم النواب لأداء الوزراء، وزيري الإعلام والتنمية المحلية وربما وزير التموين سيكونون في مقدمة الراحلين».

وقال القيادي بحزب مستقبل وطن وأمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عبدالفتاح محمد، في تصريحات لـ«الشروق» أن التعديل الوزاري المرتقب لصالح المواطن، ولن يترك المجلس وزيرًا لا يعمل دون رقابة عليه.

وطالب النائب الحكومة بالعمل بنفس أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعا: «أي وزير يعلم أن دوره ضعيف عليه أن يتقدم بالاستقالة فورًا، ولا يكتفي بالجلوس في المكاتب».

وعلى مدار خمسة أيام ماضية، مارس مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، دوره الرقابي، بعد أن استدعى رئيس الحكومة و8 وزراء للوقوف على مدى التزام الحكومة بتنفيذ برنامجها «مصر تنطلق 2018 ــ 2022»، الذي سبق أن منحت الثقة بموجبه، من أجل تقييم نواب الشعب لأداء وزراء الحكومة.

وكان رئيس مجلس النواب، أكد خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء، حرص البرلمان على تعميق التعاون بين ‏السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يحقق الصالح العام للدولة المصرية والمواطنين، وأكد مدبولى أن الجلسات الأولى للمجلس عكست ‏الوجه الحضاري لمصر ومؤسساتها العريقة.‏



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك