انخفاض أسعار الخضروات بجنوب سيناء بنسبة 70 % - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انخفاض أسعار الخضروات بجنوب سيناء بنسبة 70 %

رضا الحصري
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 4:27 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 4:27 م
انخفضت أسعار الخضروات بمحافظة جنوب سيناء، خلال الفترة الحالية، بشكل ملحوظ عن الفترة الماضية، وواصلت الطماطم الانخفاض بدرجة كبيرة على غير العادة، والليمون يواصل الارتفاع.

وقال السيد غريب أحد تجار الفاكهة بشارع المنشية بمدينة الطور، إن أسعار الطماطم شهدت انخفاضًا كبيرًا عن الفترة الماضية، وصل إلى أكثر من 70%، وتبدأ أسعار الطماطم اليوم السبت من 1.5 إلى 3 جنيهات، مقابل 15 جنيهًا خلال الفترة الماضية.

وأوضح غريب، أن جميع أسعار الخضروات تواصل الانخفاض في أسعارها فيما عد الليمون الذي يزداد سعره يومًا عن الآخر.

وأشار إلى سعر كيلو البطاطس والبطاطا بلغ 3.5 جنيه، و البصل 8 جنيهات، بينما تراوحت أسعار الخيار، والكوسة، والفلفل، والبسلة، والفاصوليا، والجزر، والقلقاس، من 5 إلى 7 جنيهات، وبلغ سعر كيلو الليمون20 جنيهًا وقابل للزيادة.

وتابع: "بينما بلغ سعر كيلو البرتقال واليوسفي 5 جنيهات، والجوافة والرمان والموز 10 جنيهات، والتفاح المستورد 20 جنيهًا، والباذنجان عروس ورومي الــ3 كيلوات بـ10 جنيهات".

وأرجع تاجر الخضروات والفاكهة، تراجع الأسعار إلى انتهاء فترة فاصل العروة الزراعية التي تؤثر بدرجة كبيرة على نسبة المعروض في السوق المحلي، مما يؤدي إلى رفع الأسعار بدرجة كبيرة، خاصة أن تكلفة النقل من سوق العبور لجنوب سيناء يتحملها المواطن.

وعلى جانب آخر، أكد عبدالعزيز محمود يعمل في أحد محلات بيع الدواجن، أن أسعار الدواجن مستقرة، وبلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء 27 جنيهًا، والفراخ البلدي 38 جنيهًا، والجوز حمام 55 جنيهًا، وسعر كيلو البط 50 جنيهًا، والأرانب 55 جنيهًا، والفراخ البانيه بلغ سعر الكيلو بها 75 جنيهًا، والدبابيس 45 جنيهًا، و الأوراك 35 جنيهًا، والأجنحة 25 جنيهًا.

وبين أنه يوجد إقبال من قبل المواطنين على اللحوم الداجنة؛ نظرًا لانخفاض أسعارها، تزامنًا مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد نتيجة لتداعيات فيروس كورونا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك