إطلاق منظومة التميز الحكومي بين كليات جامعة الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق منظومة التميز الحكومي بين كليات جامعة الإسكندرية

هدي الساعاتي
نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 2:29 م | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 2:29 م

أطلق الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، منظومة التميز الحكومي بين كليات الجامعة، اليوم الأحد، التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وعقدت لجنة التميز الحكومي بالجامعة عدة اجتماعات لوضع خطة عمل متكاملة وبرنامج زمني محدد لتنفيذ المهام الواردة في قرار تشكيل اللجنة ونشر ثقافة التميز بين كل الكليات، والمعاهد العليا بالجامعة.

كما تم مخاطبة جميع كليات الجامعة لترشيح اثنين من أعضاء هيئة التدريس بكل كلية لتمثيل الكلية كسفراء للتميز، ومسئولين عن إعداد ملف الكلية للتنافس على الجائزة بدعم من عمداء ووكلاء الكليات.

وعرض الدكتور محمد عبد العظيم أبو النجا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونائب رئيس لجنة التميز الحكومي بالجامعة، ما تم مناقشته والتوصل إليه في ورشة العمل التي نظمتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لنواب رؤساء الجامعات الحكومية في مصر.

وأوضح المهام الرئيسية، وشرح آليات عمل اللجنة لضمان المشاركة الفعالة في التنافس على الجائزة في دورتها الثالثة 2022.

كما تم البدء في الخطوات التنفيذية وتسجيل ككليات الجامعة للمشاركة في فعاليات الجائزة، وفقا للإجراءات والجدول الزمني الذي وضعته اللجنة المنظمة للجائزة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

فيما أوضح الدكتور علي عبد الهادي مسلم أستاذ الدراسات التنظيمية بكلية التجارة ومقرر اللجنة، الفئات المختلفة للمشاركة في جوائز التميز مع التركيز على "جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة" وتوضيح أهدافها.

وشرح محاورها وعرض نموذج عملي وتطبيقي للمحاور والأبعاد والمعايير الرئيسية للجائزة، وشكل فرق عمل من الأعضاء اللجنة وفقا للمحاور الرئيسية للجائزة لإعداد وتجهيز ورش عمل يتم تنفيذها مع سفراء التميز بالكليات وكل الأطراف ذات العلاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك