انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي بالقليوبية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي بالقليوبية

محمود عواد
نشر في: الإثنين 23 يناير 2023 - 1:53 م | آخر تحديث: الإثنين 23 يناير 2023 - 1:53 م
أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، انطلاق الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشية من الأبقار والأغنام والماعز ضد مرضي الجلد العقدى وجدري الأغنام، اعتباراً من يوم السبت الموافق 21 يناير 2023 وتستمر لمدة شهر.

ويأتي ذلك بجميع الوحدات البيطرية المنتشرة بمراكز وقرى المحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

وجه المحافظ، تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة والإعلان عنها وتوعية المواطنين بأهمية التحصين ودوره في حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها الأمر الذي يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض وزيادة إنتاجيتها.

وناشد المربين سرعة الاستجابة للفرق الطبية والالتزام بكل التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مثل هذه الأمراض المعدية التي تؤثر بالسلب على تنمية الثروة الحيوانية.

يُذكر أن نسبة المُستهدف من الحملة على مستوى المحافظة 80% تقريباً بعدد (64 ألف من الأبقار) و(46 ألف من الأغنام والماعز) تقريباً.

وأوضحت الدكتوره أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، أن فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضى الجلد العقدي وجدري الأغنام قد بدأت عملها يوم السبت الموافق 21 يناير الجاري، من خلال اللجان الطبية البيطرية الوقائية بقرى المحافظة الثابتة والمتحركة والمجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة، ولجان التأمين والترقيم والتسجيل للماشية ولجان التوعية بالتنسيق مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديرى الإدارات، بالإضافة اللجان الإرشاد البيطري التي تقوم بتوعية المواطنين للإقبال على لِجان التحصين المنتشرة بالقرى والتوابع على مستوى المحافظة، لتحصين ماشيتهم حتى تُحقق الحملة أهدافها


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك