أحمد الوصيف ــ رئيس اتحاد الغرف السياحية: تنسيق مشترك بين «السياحة» والبرلمان لإعداد التشريعات اللازمة للقطاع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد الوصيف ــ رئيس اتحاد الغرف السياحية: تنسيق مشترك بين «السياحة» والبرلمان لإعداد التشريعات اللازمة للقطاع

 طاهرالقطان:
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 8:15 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 8:15 م

قال أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية إن مجلس إدارة الاتحاد فتح العديد من الملفات السريعة داخل الاتحاد أهمها هيكلة ادارات الاتحاد وتحويل المراكز المملوكة للاتحاد مثل القيادة الآمنة والطهى إلى وحدات اقتصادية واستحداث بعض الوحدات للدراسات الاقتصادية والاحصائية.
وأكد الوصيف فى تصريحات صحفية على هامش اللقاء الذى عقدته الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية الجديد المنتخب بعد الانتهاء من اتمام انتخابات الاتحاد والغرف السياحية الخمس لأول مرة أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون لتنفيذ برنامج الاصلاح الهيكلى الذى وضعته الوزارة السياحة لتطوير القطاع ورفع تنافسيته. مشيرا إلى أن الاتحاد بصدد إعادة هيكلة إدارات ودراسة وضع المراكز المملوكة للاتحاد لرفع كفاءتها وتطويرها ورفع كفاءة الموارد البشرية لتمكنه من القيام بالدور المنوط به، بالاضافة إلى تأسيس وحدة للدراسات الإقتصادية والإحصائيات. وأكد الوصيف أنه جار حاليا التنسيق مع الوزارة والغرف المعنية ولجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو صدقى لدراسة القوانين والتشريعات الخاصة بالسياحة تمهيدا لوضع رؤى الاتحاد فى شأنها بما يتناسب مع المتغيرات العالمية ولتحسين تنافسية القطاع السياحى.
وأكد رئيس اتحاد الغرف السياحية أنه جار العمل على الانتهاء من منظومة الربط الإلكترونية بالاتحاد، فقد تم البدء فى المرحلة الأولى لربط الحركة السياحية لغرفتى الفنادق والشركات، وجار البدء فى دراسة وتنفيذ المرحلة الثانية للمنظومة لغرف لغوص والمنشآت السياحية والعاديات.
أضاف الوصيف أن الاتحاد سيعمل مع وزارة السياحة ومجلس النواب على وضع رؤية خاصة لقانون سياحة جديد يسعى فيه الاتحاد إلى فض الاشتباكات فى التشريعات مع الجهات التى تتعامل مع القطاع بحيث يتم تسهيل استخراج الاوراق والتراخيص وزيادة القدرة التنافسية فى القطاع.
وأشار إلى أن هناك أكثر من 27 جهة ووزارة يتعامل معها قطاع السياحة وهناك تضارب فى اخنصاصات بعض هذه الجهات بما يؤثر بالسلب على قطاع السياحة ولذا لابد من سرعة إقرار قانون السياحة الموحد لفض هذه الاشتباكات فى أسرع وقت ممكن. قال إنه تم التواصل مع اتحاد الكرة المصرى للتنسيق بشأن الدعاية والترويح أكثر أثناء بطولة كأس الأمم الإفريقية وما يمكن ان يقدمه القطاع السياحى فى هذه البطولة.
اشار إلى ان مسئولى الاتحاد التقوا مع كامل ابوعلى رئيس لجنة الأنشطة والبرامج السياحية باللجنة المنظمة البطولة والمهندس شريف سالم رئيس ولجنة الإقامة للعمل على انجاح البطولة على جميع المستويات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك