علاء عابد: مصر الجديدة تحتاج إلى مزيد من اللافتات الإرشادية.. والكباري ذللت العقبات - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 7:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

علاء عابد: مصر الجديدة تحتاج إلى مزيد من اللافتات الإرشادية.. والكباري ذللت العقبات

تصوير هبة خليفة
تصوير هبة خليفة
أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 7:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 7:17 م

طرح النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، مجموعة من الاستفسارات للحكومة في اجتماع اللجنة اليوم، حول حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى أو نشر بشأن هدم بعض المباني الأثرية لتنفيذ مشروعات، وما إذا كان هناك تنسيق مع الوزارة المعنية فى هذا الصدد".

وشدد عابد، أن يكون هناك مزيد من الحواجز والعلامات الإرشادية على المحاور والطرق والكبارى، وذلك على مستوى الجمهورية، وعلى وجه التحديد فيما يخص منطقة مصر الجديدة.

واستطرد: "لا يمكن لأحد أن يختلف على أهمية إنشاء المحاور والكبارى التى تذلل العقبات أمام المواطنين، وأنها ساهمت بشكل كبير فى سهولة الحركة، وتحسين مستوى الخدمة بصورة كبيرة، ووضع مزيد من العلامات الإرشادية سيقلل من الحوادث، وأخيراً ما مدى التنسيق بين التنمية المحلية والسكة الحديد لتعظيم الاستفادة من أصول السكة الحديد ومنع التعدى عليها؟".

من جهته، رد ممثل التنمية المحلية محمد السيد، قائلا: "فيما يخص العلامات الإرشادية هناك تنسيق مع الهيئة الهندسية"، مشيرا إلى إنشاء 4 كبارى لخدمة المواطنين، حيث يتم المرور على المحاور الجديدة بالكامل للوقوف على الأماكن التي تستوجب إنشاء كوبرى، كما تم التنسيق أيضا مع السكة الحديد لتعظيم الاستفادة من أملاك السكة.

وفيما يتعلق بهدم المنازل الأثرية، أكد: "فطلب فيها الرجوع للمحافظة وتوفير المعلومات الكاملة بشأنها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك