فوائد تطبيق مسحوق فيتامين سي على الوجه وطريقة الاستخدام - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فوائد تطبيق مسحوق فيتامين سي على الوجه وطريقة الاستخدام

منار محمد
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:35 ص

منتجات العناية الشخصية متعددة، وهناك أنواع تحسن البشرة من الاستخدام الأول، مثل مسحوق فيتامين (سي) الذي أصبح يباع حاليًا بالصيدليات، ويفيد في تحسين صحة البشرة، ويمكن تطبيقه بعد مزجه بالسيروم أو المرطبات العادية.

قالت الدكتورة سينثيا كوب، طبيبة الأمراض الجلدية وعضو هيئة التدريس في جامعة "والدن" الأمريكية، إن مسحوق فيتامين (سي) من المنتجات المفيدة للبشرة، لأنه يقضي على الجفاف ويزيد من إنتاج الكولاجين عند استخدامه لمدة شهرين فقط.

وأضافت أنه يقلل من الأكسدة التي تتعرض لها البشرة بسبب الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والمكياج مجهول المصدر، ومع الاستخدام يمنع ظهور الوجه بشكل مجهد وباهت، بحسب موقع "هيلث لاين نيتوركس" الأمريكي الخاص بالصحة.

وأوضحت أن مسحوق فيتامين (سي) يفتح لون البشرة، لأنه يحفز إنتاج إنزيم "التيروزيناز" الذي يتحكم في صبغة "الميلانين" التي تحدد لون الجسم، وبذلك لن يتأثر الوجه بأشعة الشمس والتلوث، وهذا يساعد في بقاء لون البشرة فاتح ومع الوقت يصبح الجلد أكثر نضارة.

وأكدت أن المسحوق له فوائد أخرى، وهي منع ترهل الجلد سواء كان في الوجه أو الأجزاء الأخرى من الجسم، لأنه يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يقل مع التقدم بالعمر، ويقلل من ظهور التجاعيد التي تظهر من التعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية التي تكسر الكولاجين والإيلاستين في البشرة.

وأشارت إلى أن المرأة يمكنها استخدام مسحوق فيتامين (سي) أيضًا، للتخلص من الهالات السوداء التي تظهر من كثرة الإجهاد وقلة النوم وتأكسد البشرة، وللتقشير ولكن في هذه الحالات، يجب مزج الفيتامين مع مرطب أو غسول.

وعن طريقة استخدام مسحوق فيتامين (سي)، قالت طبيبة الأمراض الجلدية، إن المرأة عليها أولًا التأكد من أن الفيتامين مسحوق ومخصص للبشرة وليس الأقراص التي تستخدم كمكمل غذائي، وبعد شراء المنتج الصحيح، يجب أخذ كمية صغيرة منه ثم خلطها مع السيروم أو اللوشن في راحة اليد، ثم فرك اليدين في الوجه بالكامل، وتنظيف البشرة بعد أن يجف المحلول، لكن يفضل قبل فعل ذلك اختباره على جزء صغير من الوجه والانتظار لـ24 ساعة للتأكد من أنه لا يسبب حساسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك