رئيس جامعة الأقصر وسفيرة كوبا بمصر يبحثان سبل التعاون المشترك - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

رئيس جامعة الأقصر وسفيرة كوبا بمصر يبحثان سبل التعاون المشترك

محمد راشد
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 9:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 9:42 م

استقبل محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الثلاثاء، سفيرة جمهورية كوبا بمصر تانيا اجيار فرنانديز، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعة وجمهورية كوبا.

وأكد عزوز حرص جامعة الأقصر على تدعيم العلاقات المصرية الكوبية في مجال التعليم والبحث العلمي في الفترة المقبلة لتحقيق الاستفادة المشتركة لدى الطرفين خاصة في ظل تطور مجال البحث العلمي.

وناقش رئيس الجامعة إمكانية وجود منح دراسية لطلاب قسم اللغة الأسبانية بكلية الألسن، سواء لطلاب البكالوريوس أو الدراسات العليا، كما ناقش إمكانية التعاون في صناعة السكر، وتنفيذ الطريقة الكوبية لمحو الأمية من خلال برنامج أنا استطيع.

ومن جانبها، أعربت سفيرة كوبا عن سعادتها بزيارة مدينة الأقصر، كما أعلنت رغبتها في التعاون مع الجامعة بعدد من الملفات على رأسها ملف التعليم والطب، كما ناقشت عقد بروتوكول تعاون بين مجموعة من الجامعات بدولة كوبا وجامعة الأقصر، كما تم عرض فيلم وثائقي تناول التخصصات المختلفة بكليات الجامعة.

وأوضحت السفيرة خلال اللقاء الطريقة الكوبية في التعليم، مشيرةً إلى أن جوبا تشهد تطورًا واضحًا في التعليم العالي وخاصة في مجال الطب مدللة بوجود جامعات للطب لها فروع في كل إقليم بكوبا، كما توجد جامعات أخري للزراعة والفنون الجميلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك