التموين تحذر التجار من التلاعب بحقوق المستهلك: العقوبة تصل إلى 2 مليون جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

التموين تحذر التجار من التلاعب بحقوق المستهلك: العقوبة تصل إلى 2 مليون جنيه

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 12:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 12:43 م
حذر الدكتور أحمد أبو الفضل، مدير عام الرقابة التجارية بوزارة التموين، التجار من التلاعب بالمستهلك أو حقوقه، منوهًا إلى أن عقوبات أي تجاوز من التاجر أو انتهاج سلوك خادع للمستهلك تصل إلى 2 مليون جنيه، وفقًا للقانون.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «TeN»، صباح الثلاثاء، أن المخالفات تشمل عدم وجود سعرين على القطعة، أو فواتير بيع الشهر الماضي للتأكد من نسبة الأوكازيون المعلنة للمستهلكين، أو مخالفة النسبة المذكورة على واجهة المحل للنسبة الفعلية.

وأشار إلى أن غرفة عمليات وزارة التموين، وخاصة الإدارة العامة للرقابة الإدارية، تجري حملات صباحية ومسائية لمتابعة الأوضاع، مناشدًا المواطنين إرسال الشكاوى على رقم 27942683 والخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 أو شكاوى البوابة الحكومية 16528.

ولفت مدير عام الرقابة التجارية بوزارة التموين إلى أن القاهرة أعلى المحافظات في نسب الإقبال على الشراء تليها الجيزة ثم الإسكندرية ثم الدقهلية ثم الغربية، مضيفًا أن نسب التخفيضات تتراوح من 15% إلى 50%.

وذكر أنهم يحاولون عرض مذكرة على الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمد الأوكازيون حتى عيد الأم، معلقًا: «الوزير لن يتوانى أبدا عن تحقيق أي مطلب لتلبية متطلبات المستهلك المصري».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك