المصري للشؤون الخارجية: العراق يحاول الاندماج مجددا في الأسرة العربية - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 4:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصري للشؤون الخارجية: العراق يحاول الاندماج مجددا في الأسرة العربية

إيفون مدحت
نشر في: السبت 23 مارس 2019 - 6:27 م | آخر تحديث: السبت 23 مارس 2019 - 6:27 م

قال السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن زيارة رئيس وزراء العراق لمصر في غاية الأهمية وتترجم محاولة القيادات الجديدة الاندماج مرة أخرى في الأسرة العربية وتجديد أواصر التعاون والترابط مع دول المنطقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء السبت، أن العراق يحاول الابتعاد عن الصراعات الإقليمية والدولية، ويسعى لتوطيد العلاقات الثنائية مع مصر التي طالما مدت يد العون له.

وتابع أن الجالية المصرية تعد الأكبر في العراق، حيث يصل عددها إلى 2 مليون مصري يساهمون في تنمية الموصل، مستطردًا أنه بعد حرب استمرت أكثر من عام ضد الجماعات الإرهابية يحتاج العرق إلى إعادة إعمار في البنية الأساسية، الأمر الذي ستلعب فيه مصر دورًا كبيرًا.

وأشار إلى التنسيق الثنائي بين مصر والعراق في مجال مكافحة الإرهاب، متابعًا أنه لابد من التوافق بين البلدين والدول العربية كافة للرد على الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المنطقة.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح السبت، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، بقصر الاتحادية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والعراق، ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك