الأوقاف: مساعدة المتضررين من آثار كورونا أعظم أجرا من العمرة وحج النافلة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: مساعدة المتضررين من آثار كورونا أعظم أجرا من العمرة وحج النافلة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
هديل هلال
نشر في: الإثنين 23 مارس 2020 - 6:00 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مارس 2020 - 6:00 م

قال الدكتور أحمد القاضي، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن الوزارة وجهت بإلغاء أي بعثات حج على نفقتها هذا العام وتوجه ما كان مخصصًا ذلك ماليًا؛ لمساعدة المتضررين من آثار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «القاضي» خلال مداخلة هاتفية لفضائية «Dmc»، مساء اليوم الاثنين، أن «الوزارة تؤكد على أن مساعدة المحتاجين أولى من حج النافلة»، مشيرًا إلى أنها «تهيب من كان قد نوى حج النافلة وليس الفرض أو أداء العمرة بإعادة ترتيب أولوياته».

ولفت إلى تخصيص ما كان سينفقه المواطن في حج النافلة أو أداء العمرة في مساعدة المحتاجين والمتضررين من آثار انتشار فيروس «كورونا»، ولاسيما من فقدوا فرصة عملهم من العمالة غير المنتظمة وعمال اليومية، والمجالات التي تأثرت بالظروف الحالية.

وتابع المتحدث باسم وزارة الأوقاف أن مساعدة المحتاجين والمتضررين من آثار «كورونا» أولى وأفضل وأعلى ثوابًا وأعظم أجرًا عند الله سبحانه وتعالى، ما صدقت النية فيه، داعيًا بأن يرفع الله عن بلادنا هذا الوباء.

وقرر محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الاثنين، إلغاء أي بعثات حج على نفقتها هذا العام وتوجه ما كان مخصصا لذلك لمساعدة المتضررين من كورونا من الأسر الأولى بالرعاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك