الأرصاد: مصر لن تتأثر بالعواصف الترابية الموجودة في العراق والكويت - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 أغسطس 2022 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الأرصاد: مصر لن تتأثر بالعواصف الترابية الموجودة في العراق والكويت

هديل هلال
نشر في: الإثنين 23 مايو 2022 - 9:12 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2022 - 9:12 م
قال الدكتور محمود شاهين، مدير التحاليل والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تشهد خلال الأيام المقبلة ارتفاعات في درجات الحرارة، نافيًا تعرض البلاد لظواهر جوية مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن درجات الحرارة ترتفع بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات، مقارنة بالمعدلات المسجلة في الـ72 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى اليوم كانت ْ32، ومن المتوقع أن تبلغ ْ34 غدًا الثلاثاء، على أن تصل إلى 35 و36 درجة بنهاية الأسبوع الجاري، قائلًا إن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

ونفى مدير التحاليل بالأرصاد، تأثر مصر بالعواصف الترابية الموجودة في العراق والكويت؛ بسبب اختلاف الكتلة الهوائية في تلك المناطق عن الكتل المؤثرة على مصر، موضحًا أن مصر تتأثر برياح شمالية شرقية قادمة من البحر المتوسط.

ومنذ أبريل، تعرض العراق إلى 8 عواصف ترابية، في بلد يعاني من ندرة الأمطار والتصحر والجفاف الشديد الناجم عن ظاهرة تغير المناخ.

وأدت العاصفة الترابية الأسبوع الماضي، إلى تعطل الحياة العامة بشكل كبير في مناطق مختلفة من العراق، بما في ذلك العاصمة بغداد، إضافة إلى إغلاق المطارات والمدارس، فيما استبقت المستشفيات عشرات الحالات جراء بسبب الاختناق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك