هربا من الحرارة.. إقبال كبير على شواطئ البحر الأحمر.. والسياحة الداخلية ترفع نسب الإشغال - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هربا من الحرارة.. إقبال كبير على شواطئ البحر الأحمر.. والسياحة الداخلية ترفع نسب الإشغال

كمال رشاد
نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 10:39 ص | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 10:39 ص

شهدت محافظة البحر الأحمر، منذ بداية الصباح، ارتفاعًا كبيرًا في درجة الحرارة مما دفع الأهالي والمصطافين إلى الهروب من موجة الحرارة إلى شواطئ مدينة الغردقة وباقي مدن المحافظة.

واستقبلت شواطئ المدن في رأس غارب شمالًا، وسفاجا، والقصير، ومرسى علم جنوبًا، إضافة إلى الغردقة، أعدادًا كبيرة من المصطافين والرواد منذ الساعات الأولى من الصباح الباكر. وقامت فرق عمل الشواطئ بتوفير الخدمات الشاطئية من كراسي وشماسي، ونقاط الإسعاف وفرق الإنقاذ.

يذكر أن المحافظة أعدت خطة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين المترددين على الشواطئ، خاصة في مدينة الغردقة التي تستقبل أعدادًا غفيرة خلال موسم صيف 2024.

كما تشهد مدينتا الغردقة ومرسى علم نشاطًا ملحوظًا في نسب الإشغال والحجوزات منذ بداية موسم السياحة خلال فصل الربيع، تزامنًا مع زيادة أعداد الوفود السياحية ورحلات الطيران الدولية، وخاصة القادمة من أوروبا.

جدير بالذكر أن السياحة الأوروبية تصدرت قائمة الأعلى وصولًا لمنتجعات البحر الأحمر، ومن بينها السياحة الألمانية والتشيكية، ومن المتوقع أن تصل نسب الإشغال بفنادق الغردقة خلال عيد الأضحى إلى 100%، تزامنًا مع وصول رحلات طيران دولية من مختلف المطارات الأوروبية.

وقال المهندس سامح جمعة، نائب مجلس إدارة مجموعة فنادق سياحية بالغردقة لـ"الشروق"، إن إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية أعدت برامج سياحية مختلفة للنزلاء، منها الترفيهية وحفلات متنوعة تتضمن فقرات أغاني غربية وعربية والتنورة وغيرها.

وأضاف جمعة أنه تم تجهيز برامج رياضية مثل الباراشوت الطائر، وكذلك تجهيز ملاعب الكرة الطائرة، وتم إعداد برامج خاصة مع إقبال المصريين على السياحة الداخلية عقب انتهاء الطلاب المصريين من الامتحانات.

وأكد جمعة أن السياحة الداخلية تمثل أكثر من 40٪ في معظم فنادق الغردقة، مما يساعد في ارتفاع نسب الإشغال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك