القومي للمرأة بدمياط ينظم ندوة عن العنف الأسري وكيفية مناهضته - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومي للمرأة بدمياط ينظم ندوة عن العنف الأسري وكيفية مناهضته

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 11:04 م | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 11:04 م

نظم المجلس القومي للمرأة بدمياط، ندوة توعوية عن التعريف بالخدمات التي يقدمها مكتب الشكاوى للمرأة بالمجان، حاضرت فيها بسمة رزق مدير مكتب الشكاوى بفرع المجلس.

 

وأوضحت بسمة رزق، مدير مكتب الشكاوى في المجلس القومي للمرأة بدمياط، خلال الندوة، حقوق المرأة وواجباتها تجاه زوجها وأبنائها والمجهودات التي يبذلها المجلس في مناهضة شتى أشكال العنف الأسري والعنف ضد المرأة والفتاة.

من جانبها أوضحت مروة نبيل مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، أن اللقاء تناول تعريف الحاضرات بدور المجلس القومي للمرأة بالنهوض بالمرأة، مشيرة إلى دور مكتب الشكاوى في مساندة السيدات المعنفات، والحرص على توعيتهن قانونا، وتقديم الاستشارات القانونية والأسرية للمرأة بالمجان.

بدورها أضافت منى عبدالله عضو الفرع، والمشرفة على أنشطة المجلس بالمدينة الصديقة للنساء؛ بمحيط مكتبة مصر العامة بعزبة البرج وبالتعاون مع إدارتها، أن الندوة تضمنت الحديث عن العنف ضد المرأة، من خلال التعريف بالعنف، وفقا للإعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة لعام 1993 ميلادية، واهتمام العالم بتجريم العنف ضد المرأة، وكذلك نبذ الأديان السماوية للعنف ضد المرأة، والتي تعددت أنواعه وأشكاله المختلفة، وطرق مواجهته من خلال القانون المصري، ومكتب شكاوى المرأة من خلال تقسيمه في إطار عنف مؤسسي وعنف أسري وعنف مجتمعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك