موسكو تحذر واشنطن من السماح لأوكرانيا بمهاجمة روسيا بأسلحة أمريكية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 12:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موسكو تحذر واشنطن من السماح لأوكرانيا بمهاجمة روسيا بأسلحة أمريكية

د ب أ
نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 11:23 م | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 11:23 م

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن موسكو حذرت واشنطن من مغبة السماح لأوكرانيا بشن هجمات بأسلحة أمريكية على الأراضي الروسية.

وأضاف بيسكوف للتلفزيون الرسمي الروسي إن "هذا الموقف غير مسؤول على الإطلاق، وهذا الوضع له عواقب خطيرة للغاية".

وكان بيسكوف يعلق على تقرير نشرته صحيفة" نيويورك تايمز" الأمريكية أفاد بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يؤيد مثل هذه الهجمات ضد الأراضي الروسية ويريد إقناع الرئيس جو بايدن برفع القيود عليها.

وتابع بيسكوف إنه يجرى هناك تحريض بشكل مستمر على التصعيد في واشنطن، بل وفي بعض العواصم الأوروبية، وأن هناك "متهورين في الولايات المتحدة يرون أن مهمتهم هي الاستمرار في سكب الزيت على النار".

وأضاف بيسكوف، الحليف الوثيق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائلا: "بات من الواضح الآن لجميع الخبراء أنه لا توجد أسلحة قادرة على تغيير دفة الأمور بطريقة أو بأخرى في منطقة العملية العسكرية الخاصة"، مستخدما المصطلح الروسي الذي يُطلق على الحرب في أوكرانيا.

وقال بيسكوف إن شحنات الأسلحة، على العكس من ذلك، تطيل أمد الحرب بالنسبة للأوكرانيين.

ولم تؤكد وزارة الخارجية الأمريكية أو تنفي تقرير صحيفة" نيويورك تايمز" اليوم الخميس.

وكان بلينكن قد صرح خلال زيارته لكييف، الأسبوع الماضي، بأن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة أوكرانيا على الانتصار في الحرب.

وقال بلينكن في كييف الأسبوع الماضي: "إننا لم نشجع أو نوفر الإمكانيات لشن هجمات خارج أوكرانيا، لكن في نهاية المطاف أوكرانيا هي من يتعين عليها اتخاذ القرارت بشأن كيفية إدارة هذه الحرب بنفسها، فهي حرب تخوضها دفاعا عن حريتها وسيادتها وسلامة أراضيها."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك