وفد حكومي من إقليم كردستان يصل إلى بغداد لبحث ملفات مالية ونفطية - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 7:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد حكومي من إقليم كردستان يصل إلى بغداد لبحث ملفات مالية ونفطية

(د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 10:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 10:44 ص

أفادت صحيفة عراقية بأن وفدا من حكومة إقليم كردستان سيصل إلى بغداد اليوم الثلاثاء، لاستئناف الحوار بشأن ملفات اقتصادية ومالية أبرزها ملف النفط ومستحقات الإقليم في الموازنة الاتحادية للعراق.

ونقلت صحيفة "الصباح" الرسمية، اليوم الثلاثاء عن خالد شواني وزير الشؤون الاتحادية في الإقليم القول إن :"وفد الإقليم سيرأسه قوباد طلباني نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، ويضم وزراء المالية والتخطيط والشؤون الاتحادية، وسيلتقي المسؤولين في الحكومة الاتحادية لاستئناف الحوارات السابقة بشأن ملفات اقتصادية ومالية عالقة تتعلق بالموازنة الاتحادية واستحقاقات الإقليم المالية وملف النفط ومشاركة إقليم كردستان في الالتزام بتسليم النفط لدعم الموازنة الاتحادية للعام الحالي".

وأضاف أن "هناك إرادة وطنية حقيقية من قبل الحكومتين الاتحادية والإقليمية للتوصل إلى اتفاقات لتأمين مستحقات وموازنة الإقليم ورواتب الموظفين وإيجاد معالجات جذرية لجميع الإشكالات العالقة وفق الدستور".

وكان رئيس إقليم كردستان نيجيرفان برزاني قد أجرى خلال الأيام الماضية مشاورات مع الرئاسات العراقية الثلاثة ببغداد للتمهيد لمناقشة الملفات العالقة بين الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك