أحمد موسى عن تأخر بيان مجلس الوزراء بشأن انقطاع الكهرباء: مينفعش كده لازم تبلغوا الناس - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 8:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى عن تأخر بيان مجلس الوزراء بشأن انقطاع الكهرباء: مينفعش كده لازم تبلغوا الناس


نشر في: الأحد 23 يونيو 2024 - 9:40 م | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2024 - 9:42 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تلقى العديد من الشكاوى على مدار اليوم بشأن انقطاع التيار الكهربي في إطار خطة تخفيف الأحمال، مضيفًا: "المواطن له حق على الدولة ومؤسساتها والحكومة وكل مسئول في الحكومة المصرية.. وهو حق المعرفة".

وأضاف خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأحد، أن الدولة وأجهزتها كان يجب أن تخاطب المواطن مبكرًا بشأن خطة تخفيف الأحمال والتي بلغت أكثر من 3 ساعات في بعض الأماكن.

واستكمل: "كبار السن، والطلاب، لهم الحق في الشكوى.. والمواطن لا يستطيع التعايش مع هذا الطقس".

وتقدم "موسى" باعتذار للمواطنين بسبب تأخير بيان مجلس الوزراء بشأن زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال لـ3 ساعات اليوم وغدًا، معلقًا: "أنا بعتذر عن التأخير في البيان.. وبعتذر عن عدم مصارحة المواطن".

وأكد أن القيادة السياسية حريصة على مكاشفة المواطن بالأوضاع، مضيفًا: "المواطن هيتحمل رغم درجات الحرارة المخيفة.. اليوم شاهدت العمال في توشكى يعملون تحت درجة حرارة 51".

وفي رسالة للحكومة، قال: "لا يصح أن يصدر البيان بعدما أدرك المواطن وعانى من زيادة ساعات تخفيف الأحمال.. مينفعش كده، كان لازم تبلغوا الناس قبل ما تعرف".

وتساءل: "هل غدًا سيكون اليوم الأخير في خطة الساعات الثلاث؟ أتمنى أن تبلغوا المواطنين من الآن".

يشار إلى إعلان وزارتا الكهرباء والبترول أنه نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط، لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك