خبراء: مصر لن تستفيد بسهولة من تحذيرات ألمانيا تجاه السياحة فى تركيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبراء: مصر لن تستفيد بسهولة من تحذيرات ألمانيا تجاه السياحة فى تركيا

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأحد 23 يوليه 2017 - 7:37 م | آخر تحديث: الأحد 23 يوليه 2017 - 7:37 م

- الترجمان: يجب التحرك سريعا وتكثيف الدعاية لمصر فى ألمانيا
- الزيات: ما زالت المقاصد السياحية الآسيوية أكثر تنافسية منا
يرى خبراء بالقطاع السياحى، إن مصر لن تستفيد بسهولة من التحذير الذى وجهته الخارجية الألمانية لمواطنيها قبل أيام من السفر إلى تركيا.

وقالت الخارجية الألمانية، إن الأشخاص الذين يسافرون إلى تركيا لأسباب خاصة أو تجارية يتعين عليهم توخى مزيد من الحذر، وجاء البيان الألمانى على خلفية توترات سياسية بين البلدين.

أمانى الترجمان، رئيس شركة تريفولى للسياحة، ونائب رئيس اتحاد الغرف السياحية الأسبق، قالت إن التحذير يمكن أن يفيد مصر حال تحركها سريعا، وتكثيف الدعاية للمقصد المصرى فى ألمانيا، وتنظيم قوافل سياحية تضم عددا من الشركات والفنادق فى مصر تحت رعاية وزارة السياحة لجذب أنظار الألمان.

وتابعت: «سبق وأن استفادت تركيا سياحيا فى كثير من الأزمات التى مرت بها مصر».

وكان تقرير لموقع (Check 24) للسياحة الألمانية قد أوضح أنه فى شهر فبراير الماضى كانت مصر «الفائز الأكبر بحجوزات السائحين عام 2017».

لكن حادثا وصفه يحيى راشد بـ«الجنائى»، استهدف عددا من السياح فى الغردقة، ونجم عنه مقتل سائحتين ألمانيتين طعنا، وإصابة عدد آخر.

وبحسب بيان لوزارة السياحة مطلع الشهر الجارى فإن معظم منظمى الرحلات السياحية الألمان أكدوا ارتفاع معدلات الحجوزات إلى مصر هذا الصيف، خاصة فى ظل الأسعار التنافسية التى يمتاز بها المقصد المصرى.

إلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية الأسبق، شكك فى إمكانية أن تستفيد مصر من هذا التحذير، قائلا إن هناك وجهات سياحية كثيرة ستنافس مصر، ومن الصعب جذب زبون ألمانى جديد «سيظل السائح الألمانى الذى يعتاد الزيارة لمصر هو فقط من يأتى».

وأضاف الزيات أن هناك منافسة شرسة للمقصد المصرى من جانب تايلاند ودول شرق آسيا رغم بعدها مقارنة بمصر، لتميزها بانخفاض السعر فضلا عن الخدمة الفائقة.

وتابع: «كما أن التطورات السياسية التى تحدث فى المنطقة لن تكون فى صالح السياحة فى مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك