وزير الطاقة الفنزويلي: استعدنا الكهرباء في 6 ولايات.. وخبراء: الانقطاع قد يصبح معتادا - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 7:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

وزير الطاقة الفنزويلي: استعدنا الكهرباء في 6 ولايات.. وخبراء: الانقطاع قد يصبح معتادا

كاراكاس - أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 10:19 م | آخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 10:19 م

قال وزير الطاقة الفنزويلي فريدي بريتو، اليوم الثلاثاء، إنه تم استعادت التيار الكهربائي في العاصمة كاراكاس وخمس ولايات أخرى على الأقل، بعد انقطاع التيار عنها.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الحكومة الفنزويلية أرجعت الانقطاع إلى تعرُّض السدود الكهرومائية في جنوب البلاد لهجوم إلكترومغناطيسي؛ إذ تُدار حوالي 80 في المئة من شبكة الكهرباء في فنزويلا بالطاقة الكهرومائية.

ونقلت الصحيفة تحذير خبراء الطاقة في فنزويلا من أن انقطاع التيار الكهربي واسع النطاق الذي تشهده البلاد حاليًا من الممكن أن يصبح أمرًا معتادًا خلال الفترة المُقبلة، حيث ناضلت البلاد من أجل استعادة الكهرباء مجددًا بعد انقطاع هائل في التيار ترك الملايين من الشعب الفنزويلي بلا كهرباء ولا اتصال بشبكة الإنترنت.

وأعرب خبراء الطاقة الفنزويليون عن شكوكهم إزاء ادعاءات الحكومة، مُشددين على أن حالة الفساد وسوء الإدارة، التي شهدتها كاراكاس، هي السبب وراء غرق البلاد في الظلام الحالك.

جدير بالذكر أن أكثر من 16 ولاية فنزويلية شهدت اليوم انقطاعًا شاملًا للتيار الكهربائي، كما ذكرت وسائل إعلام فنزويلية أن ثلاثة من أصل خمسة خطوط مترو أنفاق في العاصمة كاراكاس توفقت عن العمل.

من جانبه، علق الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو - في تغريدة كتبها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - على الحادث قائلا: "على خلفية هجوم إجرامي جديد ضد هدوء الوطن الأم وسلامته، تبقى الحكومة والقوات المسلحة تحت تصرف المواطنين. سنظهر مرة أخرى إرادتنا التي لا تقهر. سننتصر!".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك