تقرير.. 3 أسباب تدفع كونتي للإصرار على جلب لوكاكو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير.. 3 أسباب تدفع كونتي للإصرار على جلب لوكاكو

أحمد المقدم
نشر في: الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 12:23 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 12:34 ص

يصر أنطونيو كونتي، المدير الفني لإنتر ميلان الإيطالي، على التوقيع مع البلجيكي روميلو لوكاكو، لاعب مانشستر يونايتد، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

المدرب الإيطالي يواصل مساعيه في سبيل إقناع إدارة النيرادزوري على تلبية مطالب الشياطين الحمر المالية، وفي ذلك يبدو الرجل مُدركا لأسباب تطلعه الكبير في سبيل استقدام المهاجم صاحب 26 عاما.

ما يُقال، ووفقا لما ورد عن صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، فإن إنتر، وبتوصية خاصة من كونتي، قد بات مُستعدا للتقدم بعرض ذي قوام يصل إلى 78 مليون يورو، من أجل إقناع النادي الإنجليزي على التخلي عن لوكاكو.

وقد أتت المُستجدات هذه بعد جلسة رسمية، جمعت كونتي بإدارة النيرادزوري، ما أسفر عن توكيد الأفاعي على اهتمامهم باللاعب، رغم سابق رفض مانشستر يونايتد لعرض إنتر الأول، من أجل التوقيع مع نجم إيفرتون السابق.

مرة أخرى، توكيد إنتر على اهتمامه باللاعب، وذلك بتوصية خاصة من جانب كونتي.

إذاً، لديَ سؤال.. كما أنني أملك جوابا... وفي موضوعنا هذا سنعمد وإياكم للاستفهام أولا، قبل أن نمضي قدما في الرد والإجابة.

س: لماذا يصمم كونتي على التعاقد مع لوكاكو؟ ما هي دوافع المدير الفني الأسبق لتشيلسي خلف رغبته "المستميتة" في التوقيع مع الدولي البلجيكي؟

ج:

لاعب يملك مقومات فنية عالية

هذا لا شك فيه... لوكاكو لاعب يملك المقومات الفنية الكبيرة التي تؤهله بالفعل للتألق برداء النيرادزوري، كما خولت له التوهج رفقة مُنتخب بلجيكا، وساهمت في انتقاله، صائفة العام 2017، إلى مانشستر يونايتد، بعد سنوات من تقديمه لمستويات مميزة رفقة إيفرتون.

صحيحٌ وأن لوكاكو لم ينجح في تقديم مردوده الأفضل مع مانشستر يونايتد، على مدار موسمين إثنين، تواجد بهما في مسرح الأحلام، لكن أرقامه ظلت جد مميزة، مثيرة، وملفتة للاهتمام قبل الانتباه مع فريقه القومي، ما يتضح جليا في إحصائية تقول أنه قد تمكن من تسجيل 25 هدفا خلال 21 مباراة، شارك بها رفقة مُنتخب الشياطين الحمر، منذ لحظة وصوله إلى قلعة "أولد ترافورد"، وربما يكون ذلك هو ما يبني عليه كونتي أفكاره، في تطلعه للعمل مع لوكاكو داخل "جوزيبي مياتزا".

الثقة وأحلام الماضي

رغبة كونتي في العمل مع لوكاكو لا تُعد حديثة ووليدة العهد، بل هي قديمة، ترجع إلى عامين من الآن، خلال فترة قيادة المدرب لتشيلسي الإنجليزي.

صيف 2017، كان كونتي طامحا لتعاقد البلوز مع لوكاكو، وقد فعل الكثير، وانتظر الوقت الطويل من أجل الوصول إلى هدفه، المُمثل في انتداب النادي المُنتمي إلى شمال غرب العاصمة الإنجليزية لندن للاعب.

في إيطاليا هناك مقولة شهيرة، بعض الشيء، تقول أن "الأحلام ماتت فجرا"، بيد أنها، وفي حالة لوكاكو وعدم انتقاله صوب تشيلسي للعمل تحت إمرة كونتي، قد ماتت ليلا، لاسيما مع انضمام البلجيكي إلى مانشستر يونايتد، بعد أسابيع من انتظار المدرب إتمام الصفقة لصالح ناديه.

كونتي يحب لوكاكو، ويثق كثيرا في إمكاناته... ما ظهر قبل عامين، وما يتجلى حاليا في آماني وصول اللاعب إلى إنتر، على أمل خاص من المدرب أن تتحول أحلامه، هذه المرة، إلى واقع ملموس... دون أن تموت.

القطعة الناقصة في خطة كونتي

دائما ما يعتمد كونتي على طريقة اللعب "3/5/2"، وهي الطريقة التي تتطلب تواجدا لمهاجم قوي متمرس بالعمل في منطقة الجزاء، على شاكلة لوكاكو... نعم على شاكلة لوكاكو.

كونتي بدأ بالفعل في تجهيز أسلحته للعب بهذه الخطة، من خلال إكمال إنتر لصفقة تعاقده مع الأوروجوائي دييجو جودين، كثالث في قلب الدفاع إلى جانب الهولندي ستيفان دي فراي والسلوفاكي ميلان سيكرينيار، ذلك إلى جانب بعض العمل القائم من النادي للتعاقد مع الإيطالي كريستيانو بيراجي والويلزي جاريث بيل، كلاعبين قادرين على شغل مركز الجناح الأيسر.

تطبيق كونتي لخطة "3/5/2" يتطلب مهاجمين إثنين، وبافتراض أن أحدهما سيكون الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، ومع الرحيل المُنتظر للأرجنتيني الآخر ماورو إيكاردي، فإن الفريق قد بات في حاجة لمهاجم جديد... في حاجة إلى لوكاكو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك