اختيار المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة ضمن خبراء المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة - بوابة الشروق
الخميس 23 سبتمبر 2021 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

اختيار المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة ضمن خبراء المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة

أميرة عاصي
نشر في: الجمعة 23 يوليه 2021 - 6:19 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يوليه 2021 - 6:19 م

أعلن المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة عن اختيار الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ضمن 24 خبيرًا في لجنة الخبراء المعنية بالإدارة العامة بالمجلس لمدة أربعة سنوات.

وقالت الدكتورة هالة السعيد إن اختيار الدكتورة شريفة شريف يعد انجازًا وتمثيلًا مشرفًا لمصر في مؤسسات الأمم المتحدة، في إطار الاستعانة بالكوادر المتميزة ذات الخبرات الكافية.

من جانبها، أعربت الدكتورة شريفة شريف عن شكرها وامتنانها لهذا التقدير، متعهدة بمواصلة العمل من أجل خدمة الوطن.

والدكتورة شريفة شريف حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ودرجة الماجستير في الإدارة العامة من الجامعة الأمريكية في القاهرة، بالإضافة إلى درجة الدكتوراه من جامعة ساسكس في المملكة المتحدة. وهى أستاذة للإدارة العامة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وشغلت منصب وكيلة الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع وكذلك رئيسة قسم الإدارة العامة بجامعة المستقبل في مصر، وأستاذ مساعد في العديد من الجامعات.

وفي الفترة من عام 2015 إلى عام 2018، شغلت منصب رئيسة مركز أبحاث واستشارات الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وتعمل الدكتورة شريفة شريف منذ أكثر من 20 عاما في مجالات الإدارة العامة، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، والتنمية المستدامة، وريادة الأعمال الاجتماعية، والإدارة البيئية، والحوكمة.

وقد نشرت العديد من البحوث والمقالات في مجلات وطنية ودولية في مجالات تخصصها، وحصل عدد من منشوراتها على جائزة أفضل ورقة.

وعملت الدكتورة شريفة شريف مع العديد من المنظمات الدولية بصفتها باحثة ومستشارة رئيسية في مشاريع متعلقة بالمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة، والحوكمة الرشيدة، والإصلاح الإداري، والتنمية المستدامة، والإدارة البيئية.

وعينت في عام 2017 عضوا في اللجنة الوطنية المصرية المنبثقة عن الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، وكذلك في منصب المنسقة الوطنية المصرية للجنة الحوكمة العامة التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وتضم لجنة الخبراء المعنية بالإدارة العامة بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة قامات عالمية وخبرات دولية في مجال الإدارة العامة يمثلون عدد من الدول حول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك