«رئيس اتحاد الغرف السياحية»: أتوقع عودة السياحة الروسية في أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 5:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رئيس اتحاد الغرف السياحية»: أتوقع عودة السياحة الروسية في أكتوبر المقبل


نشر في: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 11:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 11:48 ص

توقعت نورا علي، رئيس إتحاد الغرف السياحية، عودة السياحة الروسية إلى مصر في أكتوبر المقبل، في ظل أنباء عن قرب إتخاذ السلطات الروسية قرارا برفع حظر السفر المفروض على مصر.

وأضافت علي، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»: "وجود لجنة أمنية روسية في مصر حاليا، أوضح دليل على قرب رفع الحظر الروسي".

وأكدت علي، أن بدء تيسير الرحلات الروسية سينعش السياحة خلال موسم الشتاء، مستبعدة أن يؤدي تأخر الإعلان عن رفع الحظر إلى ضياع الموسم الشتوي من أجندة السائح الروسي، متابعة: "السائح يتخذ قراره حاليا في اللحظات الأخيرة، ويتم الحجز قبل السفر بأيام، وليس كما كان يحدث من قبل ويتم الحجز قبلها بأسابيع".

وأشارت إلى أن السائح الروسي على وجه التحديد، معتاد على المجيء إلى مصر، ومن أكثر السائحين ترددا في الزيارات على مصر، متوقعة أن يكون هناك اقبالاً كبيرًا من السوق الروسي على مصر بعد فك الحظر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أشار في حديثه لرؤساء الصحف القومية، أول أمس، إلى "عودة قريبة جدا" للسياحة الروسية، وكذلك عودة السياحة البريطانية في نوفمبر القادم.

وكانت كلاً من روسيا وبريطانيا، قد أعلنتا حظر السفر إلى مصر عقب سقوط طائرة روسية في شرم الشيخ في 31 أكتوبر الماضي، مما تسبب في خسائر بالغة للسياحة، حيث يمثل السوقان نحو 66% من السياحة الوافدة إلى مصر، بحسب تصريحات سابقة لوزير السياحة السابق، هشام زعزوع.

وأكدت رئيس الإتحاد، على أهمية أن تكون الفنادق مستعدة لاستقبال السياحة الروسية باستقدام العمالة المدربة، وتدريب عمالة جديدة، واستكمال أعمال الصيانة التي تحتاجها الكثير من الفنادق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك