فنانو العالم يطلقون أنشودة السلام من شارع المعز - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فنانو العالم يطلقون أنشودة السلام من شارع المعز

مهرجان سماع شارع المعز تصوير احمد عبد اللطيف
مهرجان سماع شارع المعز تصوير احمد عبد اللطيف
كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 1:24 م | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 1:24 م

إذا كنت من سكان شارع المعز لدين الله الفاطمى، أو حتى من هؤلاء الذين منحهم الحظ فرصة المرور بالقرب من هذ الشارع، أمس الأول الأربعاء، كان بإمكانك التمتع بأجمل ما يمكن أن يهديه العالم للناس؛ حيث كرنفال كونى ضخم، يضم أكثر من 22 فرقة للإنشاد الدينى والموسيقى الروحية من مختلف القارات، تتشارك جميعها فى تقديم حفل شعبى عالمى، يدمج ثقافة الشرق والغرب ومختلف الألوان فى معزوفة كونية لا يمكن أن يتسرب إليها النشاز.

الكرنفال انطلق فى ثانى أيام افتتاح مهرجان سماع الدولى للإنشاد الدينى والموسيقى الروحية فى دورته التاسعة، والذى افتتحه وزير الثقافة الثلاثاء، وسط أجواء مليئة بالسعادة والبهجة التى ارتسمت على وجوه الجماهير التى استمتعت بهذا الصرح الجميل، حاملا شعارا مميزا هو «رسالة سلام على نطاق شعبى».

وقد بدأ بتجميع الفرق الفنية المشاركة بالمهرجان من أمام باب الفتوح مرورا بشارع المعز، إلى أن وصلت بيت الشاعر، وسط أجواء متميزة وتفاعل مع الجمهور الذى تواجد بكثافة ليستمتع بمعزوفات الفرق المختلفة والموسيقى والأغنيات.

الفنان انتصار عبدالفتاح، رئيس مهرجان «سماع» الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية أعرب عن سعادته البالغة بهذا الكرنفال وبتفاعل الجمهور معه، كونه أكبر كرنفال و«ديفيليه» شعبى مفتوح فى شارع المعز بمشاركة جميع الفرق المشاركة هذا العام بملابسهم التقليدية، وهو ما يحقق للفرق التلاحم الحقيقى مع الجمهور المستهدف لنشر رسالة السلام على نطاق شعبى.

وأشار عبدالفتاح إلى أن الكرنفال يعد رسالة سلام من مصر لكل العالم، حيث يتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمى للسلام، مؤكدا أن مصر بلد الأمن والأمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك