بالفيديو.. «التعليم العالي»: طلاب «آداب بنها» سيؤدون تحية العلم يوم الأحد بحضور «الشيحي» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «التعليم العالي»: طلاب «آداب بنها» سيؤدون تحية العلم يوم الأحد بحضور «الشيحي»

الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي
الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي
نور رشوان
نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 2:30 م | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 2:30 م

قال صبري الجندي مستشار وزير التعليم العالي للتواصل المجتمعي، إن "الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، سوف يقوم اعتبارًا من غدًا السبت، بجولات تفقدية بعدد من الجامعات، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد".

وأضاف «الجندي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح اليوم الجمعة، أن "الوزير سيشهد تقليدًا جديدًا كان موجود قديمًا واختفى، وهو تحية العلم المصري"، موضحًا: "عميدة كلية الآداب بجامعة بنها، اقترحت على الوزير أن يقوم الطلاب بتحية العلم بفناء الكلية، وهو من جانبه وافق على هذا الاقتراح".

وأوضح "نحن في حاجة إلى إعادة غرس قيم الانتماء لهذا الوطن في أبنائنا منذ مرحلة الحضانة وحتى الجامعة"، مضيفًا: "العلم شيء مهم في حياة الأمم؛ حيث يعبر عن رمزية الدولة".

وعلى صعيد آخر يتعلق باجتماع «الشيحي» مع المجلس الأعلى للجامعات، أمس الخميس، قال صبري الجندي، إن "الوزير شدد على عدم السماح لرؤساء الجامعات، وعمداء ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، بالسفر خارج مصر إلا بعد شهر على الأقل من بداية العام الدراسي؛ وذلك لأن المعنيين بالمنظومة التعليمية لابد وأن يكونوا متواجدين بالجامعات في بداية العام".

 

  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك