فيديو.. «الزراعة» توضح أسباب حظر المحاصيل المصرية بالخارج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الزراعة» توضح أسباب حظر المحاصيل المصرية بالخارج

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 12:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 12:38 ص
قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن هناك 3 دول خليجية رفعت الحظر عن استيراد الحاصلات الزراعية المصرية، وهي الكويت والبحرين والإمارات، متابعًا أن ذلك سيعود بشكل إيجابي على زيادة الصادرات المصرية سواء للخليج أو أي دولة في العالم.

وأوضح «عبد الدايم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تن»، مساء الأحد، أن بعض المصدرين كانوا لا يتبعون التعليمات الخاصة بمعايير الجودة المتفق عليها مع هذه الدول؛ من أجل الحصول شهادة من المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والقناطر الثقيلة لما يصدرونه إلى هذه الدول، وكانوا يخالفون بعض المعايير، ما أدى إلى حظر الدول الثلاثة استيراد المحاصيل الزراعية المصرية.

وتابع أن وزير الزراعة يتحرك بشكل سريع لحل أي مشكلة، حيث إنه فور إعلان هذه الدول الحظر، شكل لجنة للذهاب إلى كل منها؛ لبحث الأمر، مضيفًا أنه تم الاتفاق على التعاون المستمر بين الحجر الزراعي المصري ونظيره في هذه الدول، بحيث يكون هناك إنذار مبكر في حالة وجود مُصدِر مُخالِف للتعليمات، حتى يتم اتخاذ الإجراءات ضد هذا المُصدِر ولا يتم الحظر على الحاصلات بصفة عامة.

يُذكر أن وزارة الزراعة أعلنت اليوم الأحد، أن البحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة قررت رفع الحظر عن وارداتها من الحاصلات الزراعية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك