الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تشن أكبر حملة لإزالة الإشغالات بميدان السيدة عائشة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تشن أكبر حملة لإزالة الإشغالات بميدان السيدة عائشة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 6:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 6:43 م

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة أكبر حملة لإزالة الإشغالات والمخالفات بميدان السيدة عائشة والشوارع المحيطة بها.

واستهدفت الحملة الميدان وكافة الشوارع المحيطة به والمؤدية له وهي شوارع (سوق الحمام – المحجر – صلاح الدين الغربي – الخطابة – الحلمية – سوق السلاح – الإمامين – الخارطة – التونسي – الأباجية – القدرية) بهدف تطويره بوصفه أحد الشرايين المرورية الهامة بالعاصمة، فضلاً عما تحويه تلك المنطقة من معالم أثرية وحضارية يقصدها العديد من السائحين.
وشارك في هذه الحملة كافة أجهزة المديرية المعنية ( الإدارة العامة لقطاع الجنوب - الإدارة العامة لمرور القاهرة - إدارة شرطة المرافق – الإدارة العامة لمباحث القاهرة – الإدارة العامة لقوات أمن القاهرة – الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة – قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة).

واعتمدت الخطة الأولية لتلك الحملة على تقسيم دائرة قسم السيدة عائشة إلى نطاقات مع إحكام السيطرة على كل نطاق، ومن ثم استهداف كافة المظاهر العشوائية والمخالفات ورفع كافة الإشغالات من المنطقة وإزالة التعديات على الأرصفة، والأكشاك بدون ترخيص والتي تعيق حركة المشاة.

وشملت نتائج هذه الحملة تنفيذ 122 قرار إزالة إدارية ، وتحرير 76 محضر إشغال طريق ، وتحرير 140 محضر إدارة نشاط بدون ترخيص ، و 20 محضر إتلاف رصيف ، و12 محضرا لغلق أنشطة تجارية مخالفة ، ورفع 3 سيارات متروكة تستخدم لإدارة نشاط تجاري بدون ترخيص ، وتحرير 43 محضر بيئة ، و ضبط 7 "توك توك" ، وإزالة 58 من الأكشاك المخالفة.

من جانبهم ، قدم أهالي المنطقة الشكر لوزير الداخلية وأجهزة الأمن على الجهود التي قاموا بها لتطهير المنطقة من الإشغالات تمهيداً لتطويرها والعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية لحركة المرور بالميدان .

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وفي إطار جهود المديرية لتكثيف التواجد الأمني لإعادة المظهر الحضاري للشارع وإزالة كافة الإشغالات والتعديات والمخالفات على مستوى ميادين وشوارع العاصمة، وغلق كافة الأنشطة المخالفة بالتنسيق مع أجهزة المحافظة وإزالة كل المعوقات التي قد تؤثر في الحركة المرورية بالشوارع والميادين والقضاء على كافة المظاهر العشوائية والتصدي لكافة المخالفات منعاً لتفاقمها أو محاولة فرض أمر واقع على أهالي المناطق السكنية بالمخالفة للقانون كإقامة أنشطة مخالفة تسبب الإزعاج للمواطنين .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك