الكهرباء تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ بالمحافظات - بوابة الشروق
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 11:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

الكهرباء تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ بالمحافظات

محمد صلاح:
نشر فى : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 1:03 م | آخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 1:03 م

قال أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ من خلال الدفع بفرق الطوارىء والصيانة بكافة الشركات التابعة لقطاع الكهرباء على مدار 24 ساعة وجود أي شكاوى أو أعطال أو انقطاعات ويتم على الفور اتخاذ كافة التدابير اللازمة لإزالة سبب الشكوى.

وأضاف حمزة فى تصريحات له، أمس، أن مركز التحكم القومى يتابع حالة الشبكة القومية للكهرباء لتأمين التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية سواء من الدوائر الرئيسية أو الدوائر البديلة، كمايتم أحياناً فصل بعض مهمات الكهرباء أثناء سوء الأحوال الجوية حرصاً على سلامة المواطنين.

وأشار إلى أن جميع قنوات التواصل مفتوحة باستمرار على مدار اليوم مع الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها لتلقى أية شكاوى، كما أنه يوجد غرف عمليات لمتابعة الموقف أولاً بأول.

وقال حسام الدين عفيفى رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة نجحت فى مواجهة الأمطار والسيول التى سقطت من خلال الدفع بفرق فنية على أعلى مستوى، كما اتخذت إجراءات عاجلة بكافة المناطق التابعة لها.

وأضاف عفيفي، لـ"الشروق"، أن سقوط الأمطار تسبب فى تساقط بعض الأشجار بمنطقتى مدينة نصر ومصر الجديدة الأمر الذى أدى إلى انقطاع ٢٦ موصل خط هوائى جهد منخفض نتيجة ملامستهم الأشجار وسقوطها عليها خاصة أن الأشجار تمثل صعوبة كبيرة فى عمليات صيانة وتوصيل التيار الكهربائي عند حدوث أعطال طارئة.

وأشار إلى أن الشركة تبنت خطة واستراتيجية جديدة يأتى أبرزها تأمين حياة المواطنين خوفا من تعرضهم للصعق الكهربائى من أعمدة الانارة أو نتيجة تسرب المياه لبعض الأكشاك التى غمرتها المياه خلال اليومين الماضيين.

ولفت إلى أنه تم فصل 5 أكشاك بمصر الجديدة فقط من إجمالى ١٢٦٢ كشك يقومون بتغذيتها والمناطق التابعة لها على الرغم من غرق بعض الأماكن إلا أن فرق الصيانة استطاعت السيطرة على الوضع.

وأكد عفيفي، أن جميع قطاعات الشركة مستقرة والانقطاعات محدودة لا تذكر، وتم اصلاح وصيانة بعض المهمات التى تعرضت للأعطال نتيجة سقوط الأمطار، لافتا إلى أن قطاعى مدينة نصر ومصر الجديدة الأكثر تأثرا بمياه الأمطار التى هطلت أمس.
وفى سياق متصل، قال محمد محمود السيسى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة اتخذت التدابير اللازمة لمواجهة أى أعطال طارئة نتيجة هطول الأمطار والسيول على المناطق التابعة لها، كما تم إعلان حالة الاستعداد القصوى بمختلف قطاعات وإدارات الشركة.

وأكد السيسي لـ"الشروق"، أن جميع المناطق التابعة للشركة لم تشهد حدوث أي انقطاعات باستثناء أعطال طارئة ويتم اصلاحها فى مدة لا تتجاوز النصف ساعة.

وشدد على جاهزية الشركة والقطاعات التابعة لها لمواجهة أى تقلبات مرتقبة فى حالة الطقس السيئ.

من جانبه، نفى المهندس محمد السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، مسئولية الشركة عن واقعة مصرع طالبة بالصف الابتدائى بمنطقة العاشر من رمضان بعد تعرضها للصعق بالكهرباء أثناء عودتها لمنزلها الأمر الذى تسبب فى وفاة الطفلة.

وأضاف السيد لـ" الشروق"، أن سبب الواقعة يعود لوجود عمود انارة تابع لجهاز مدينة العاشر من رمضان تسبب سقوط الأمطار لتعرية بعض الأسلاك التى نتج عنها حدوث ماس كهربائى بالمياه الموجودة بجوار العمود الأمر الذى أدى إلى تعرض الطفلة للصعق.

وأشار إلى أن مياه الأمطار تسربت لبعض لوحات التوزيع والكابلات الأمر الذى حتم علينا فصل الكهرباء لتأمين المواطنين واتخاذ الإجراءات المناسبة من حيث أعمال الصيانة والاصلاحات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك