«منتدى الشباب الأفارقة» يناقش سبل التحكم في رطوبة الأرض لزيادة الإنتاجية الزراعية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«منتدى الشباب الأفارقة» يناقش سبل التحكم في رطوبة الأرض لزيادة الإنتاجية الزراعية

محمد علاء:
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 10:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 10:32 م

انتهت، مساء اليوم، فعاليات النسخة الثانية من منتدى الشباب الأفارقة المتخصصين في المياه، تحت مظلة أسبوع القاهرة للمياه، والذي نظمته مجموعة العمل الإقليمية بالهيئة الدولية للري والصرف بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري والشركاء من الإسكوا والبنك الإسلامي وبعض الشركات الصينية والأكاديمية الصينية للعلوم.

واشتملت فعاليات اليوم على جلسة فنية تدريبية حول التكنولوجيات المتقدمة في الري، والتي حاضر فيه خبير من الأكاديمية الصينية للعلوم عن كيفية إدارة التحكم في الرطوبة الأرضية طبقا لاحتياجات المحاصيل المختلفة؛ للتوفير في مياه الري والكيماويات المضافة فضلًا عن زيادة الإنتاحية الزراعية.

كما تضمنت فعاليات اليوم الختامي على جلستين فنيتين حول آثار التغيرات المناخية على الإنتاجية الزراعية وكيفية الحصول على البيانات المتعلقة بتلك التغيرات ونتائج المحاكاة باستخدام النموذج الإقليمي ريكار وكيفية تقليل التأثيرات والتكيف معها.

وانتهت فعاليات المنتدى بجلسة تشاورية ثم وزع رئيس الهيئة الدولية للري والصرف ورئيس مجموعة العمل الإقليمية الإفريقية الشهادات على الشباب الأفارقة المشاركين في المنتدى ثم أخذ صورة جماعية لجميع المشاركين في المنتدى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك