وزير الري للإثيوبيين: إذا توافرت الإرادة السياسية.. مستعدون للربط الكهربائي والمساهمة في التنمية - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 3:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري للإثيوبيين: إذا توافرت الإرادة السياسية.. مستعدون للربط الكهربائي والمساهمة في التنمية

محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
هديل هلال
نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 9:01 م | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 9:01 م

عبدالعاطي: علاقاتنا كانت متميزة مع إثيوبيا لكن موضوع سد النهضة والتعنت الغريب بوظ كل حاجة
توجه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، برسالة إلى الشعب الإثيوبي، قائلًا: «نحن حريصون على التنمية في إثيوبيا لو هناك إرادة سياسية بالوصول إلى اتفاق بملف سد النهضة».

وأضاف عبدالعاطي، خلال لقاء لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء السبت، أن مصر مستعدة للربط الكهربائي وإحداث تنمية كبيرة في إثيوبيا، مشيرًا إلى أن مصر كانت تمتلك منطقة صناعية كبيرة في إثيوبيا.

ونوه إلى أن المستثمرين المصريين بالمنطقة تتضرروا من المشكلات الواقعة في إقليم «تيجراي»، متابعًا: «دخلنا في الماضي بقلب مفتوح للتعاون معهم، وكنا نستورد بقيمة 500 مليون دولار ماشية من إثيوبيا».

وأشار وزير الري إلى أن استيراد المواد من الدول الإفريقية يدعم الفلاحين والفقراء بتلك الدول، راويًا أن أحد الفلاحين بكينيا شكره بشكل شخصي على استيراد مصر الشاي من كينيا لأنه بمثابة دعم لهم.

وتابع: «نرغب في التعاون والتنمية مع إثيوبيا لكن بعض الأنظمة من مصلحتها خلق شيطان وهمي تلتف الناس حوله، بس الناس ناصحة وتفرق بين الكلام الحقيقي ومن يضحك عليهم».

وأكد وزير الري أن علاقات مصر مع دول الحوض ممتازة، معقبًا: «كانت لدينا علاقات متميزة مع إثيوبيا لكن موضوع السد والتعنت الغريب بوظ كل حاجة»، حسب وصفه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك