عماد الدين حسين: لاحظت انتشار الرشاوي الانتخابية.. والصوت وصل لـ700 جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: لاحظت انتشار الرشاوي الانتخابية.. والصوت وصل لـ700 جنيه

رئيس تحرير جريده الشروق-عماد الدين حسين
رئيس تحرير جريده الشروق-عماد الدين حسين
سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 8:52 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 8:52 م
قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن الظاهرة الأكثر انتشارا خلال جولة الإعادة من المرحلة الأولى والمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، هي شراء الأصوات أو الرشاوي الانتخابية.

وأضاف "حسين" خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يعرض على شاشة "الحياة"، الاثنين، أن نسبة المشاركة المرتفعة كان من شأنها أن تقتل ظاهرة الرشاوى الانتخابية لأنه من غير المعقول أن يشتري مرشح أصوات 70 ألف ناخب، ولكن يمكنه شراء أصوات 5 آلاف.

وتابع: "هذه إحدى الظواهر السيئة جدا في الانتخابات، حتى إني سمعت أحد القضاة بدائرة السيدة زينب يروي أن سيدتين دخلتا إلى اللجنة للإدلاء بأصواتهن وبعد ذلك سألوها من أين سنحصل على النقود".

واستطرد: "سمعت إحدى الأصوات تنادي أيضا بأن يحصل الناخبون على أموال من مرشح ثم يختارون آخر، وهو ما يعبر عن سوء الكارثة"، مؤكدا أن سعر الأصوات الانتخابية وصلت في بعض الدوائر إلى 700 جنيه.

جدير بالذكر أنه قد بدأت صباح أمس الأحد، عملية الاقتراع بالمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية في 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومن المقرر أن تستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك