بالصور.. احتفالية الكشافة البحرية المصرية تحت عنوان «مبروك لمصر» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. احتفالية الكشافة البحرية المصرية تحت عنوان «مبروك لمصر»

احتفالية الكشافة البحرية المصرية تحت عنوان مبروك لمصر
احتفالية الكشافة البحرية المصرية تحت عنوان مبروك لمصر
كتب - محمد الميموني
نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 10:15 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 10:15 ص
كرمت جمعية الكشافة البحرية بالجيزة، أمس الثلاثاء، عدد من القادة المصريين ذو البصمات الدولية وعلى رأس كوكبة المكرمين محمد مصطفى المفوض الدولي للكشافة المصرية - مهمة أشبه بوزير خارجية الكشافة المصرية - لحصوله على منصب نائب رئيس اللجنة الكشفية العربية وهي اللجنة التي ترسم سياسة وخطة وبرامج الوطن العربي في نشاط الكشافة.

وأيضا تم تكريم القائدة هدى العجاتي، الحاصلة على عضوية اللجنة العربية للمرشدات ونالت ثقة القائدات الإرشاديات العربيات.
كما كرم المؤتمر الكشفي العربي المنتهى منذ أيام في السابع من نوفمبر الحالي بسلطنة عمان كلاً من: الدكتور خالد العيسوي رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات وحصوله على وسام الكشاف العربي، أعلى وسام كشفي عربي والذى يمنح لكبار الشخصيات العربية والعالمية المؤثرة إيجاباً في الحركة الكشفية على المستوى المحلي والإقليمي.
وتكريم وتأبين روح محمد الهباب رحمة الله عليه بوسام الهدهد للتميز الكشفي، الذي ترأس سابقاً مجلس إدارة جمعية الكشافة الجوية المركزية المصرية قبيل وفاته، وهو يعد أحد أهم القادة الكشفيين العرب الذي أفنى عمره في خدمة وتطوير الحركة الكشفية على المستوى المصري والعربي.

استضاف ذلك الحدث جمعية الكشافة البحرية بالجيزة، وحضره لفيف من قادة الحركة الكشفية على مستوى مصر والوطن العربي، وعلى رأس الحضور كلاً من: فتحى فرغلي نائب رئيس المنظمة الكشفية العربية السابق، ومحمد عباس سعدان نائب رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات.

وأفاد المفوض الدولي أنه في نفس موعد التكريم هذا يقوم كلا من ملك السويد، وملك السعودية بتكريم الشاب المصري أحمد الحلفاوي كأحسن متطوع بمشروعات رسل السلام الدولية منذ عام 2011 وحتى الآن.

جدير بالذكر أن مجلس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري الذي تم انتخابه قبيل الشهرين استطاع عربياً أن يحسم سباق التنافس على استضافة المؤتمر الكشفي العربي القادم في دورة الـ29.

ويستعد حالياً لحسم الماراثون العالمي لنيل الكشافة المصرية لشرف تنظيم المؤتمر الكشفي العالمي في نسخته الـ 42 عام 2020، منافساً بذلك الكشافة الماليزية الدولة المستضيفة لمقر المنظمة الكشفية العالمية على أرضها بالعاصمة كوالامبور.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك