«الشيحي» يستقبل عددًا من خريجي الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشيحي» يستقبل عددًا من خريجي الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2017 - 1:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2017 - 1:06 م

- وزير التعليم العالي يدعو الشباب للمشاركة في فعاليات مؤتمر تطوير وإعداد المعلم المقرر انعقادة بإحدى الجامعات
أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية توفير مساحة من التواصل المباشر بين الدولة بمؤسساتها والشباب، مشيرًا إلى أهمية دور الشباب خلال المرحلة القادمة، وقدراتهم على تحقيق خطط التنمية الشاملة بوصفهم شريك أساسي في عملية التنمية.

وأضاف الوزير، خلال لقائه بعدد من خريجي الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة «PLP»؛ وذلك بمقر الوزارة اليوم، أن الهدف من هذا اللقاء هو الاستماع لأفكار الشباب والتحاور معهم ومناقشة الرؤى الخاصة بهم.

واستمع «الشيحي» لعدد من أفكار الشباب ومقترحاتهم حول عدة قضايا، ومنها: أهمية الربط التكنولوجي بين الجامعات والمؤسسات التعليمية في مصر ونظيراتها بالدول المتقدمة، ووضع ضوابط ومعايير للقبول بالجامعات لتخريج شباب قادر على خلق فرص عمل لذاته، وتفعيل بروتوكولات التعاون بين وزارة التعليم العالي وغيرها من هيئات ومؤسسات الدولة مثل الإتفاقية الموقعة بين الوزارة وإتحاد الصناعات الشهر الماضي؛ بهدف الارتقاء بالصناعة عبر إدخال مخرجات البحث العلمي لخدمة أهداف التنمية الصناعية، والإهتمام بإعداد المعلم إعداداً جيداً، وغيرها من الأفكار الأخرى.

ودعا الوزير، في بيان، الحاضرين للمشاركة في فعاليات مؤتمر تطوير وإعداد المعلم، والذي من المقرر أن يعقد بإحدى الجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة بحضور عدد من مسئولي التربية والتعليم في مصر، والخبراء والمتخصصين؛ وذلك إيمانا بدور الشباب وأهمية الاستماع لآرائهم.

ويهدف البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، لإنشاء قاعدة قوية من الكفاءات الشبابية لتكون مؤهلة للعمل السياسي والإداري والمجتمعي بالدولة، من خلال إطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العملي والعلمي، وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التي تواجه المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك