وثائق أمريكية رسمية: جوجل وفيسبوك وأمازون انفقت مبالغ قياسية على جماعات الضغط - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وثائق أمريكية رسمية: جوجل وفيسبوك وأمازون انفقت مبالغ قياسية على جماعات الضغط

واشنطن - (د ب أ)
نشر في: الخميس 24 يناير 2019 - 12:32 ص | آخر تحديث: الخميس 24 يناير 2019 - 12:32 ص

أظهرت الوثائق الرسمية الأمريكية أن شركات التكنولوجيا الأمريكية جوجل وأمازون وفيسبوك أنفقت مبالغ قياسية على جماعات الضغط دفاعا عن مصالحها خلال العام الماضي.

وبحسب هذه الوثائق، أنفقت شركة جوجل التابعة لشركة ألفابيت أكثر من 21 مليون دولار للتأثير على صناعة القرار الأمريكي لصالحها، وذلك خلال العام الذي شهد حضور رئيسها التنفيذي "سانداربيشاي" جلسات استماع أمام الكونجرس.

وخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، أنفقت الشركة التي تدير أكبر محرك بحث على الانترنت في العالم 9ر4 مليون دولار على جماعات الضغط.

وكان انفاق الشركة في هذا المجال خلال العام قبل الماضي 18 مليون دولار.

كما أنفقت شركة التجارة الإلكترونية "أمازون" 7ر3 مليون دولار على جماعات الضغط خلال الربع الأخير من العام الماضي ليصل إجمالي إنفاقها على هذا المجال خلال العام ككل إلى 2ر14 مليون دولار مقابل 8ر12 مليون دولار خلال 2017.

وأنفقت شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حوالي 13 مليون يورو على جماعات الضغط خلال العام الماضي في أعقاب الفضيحة التي تعرضت بها بتهمة انتهاك خصوصية بيانات ملايين المستخدمين وبيع هذه البيانات إلى أطراف أخرى.

وبلغ إنفاق الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي 83ر2 مليون يورو، في حين كانت الشركة أنفقت أكثر من 5ر11 مليون دولار خلال 2017.

وأنفقت مايكروسوفت للبرمجيات على جماعات الضغط خلال العام الماضي 5ر9 مليون دولار، في حين أنفقت آبل للإلكترونيات 6ر6 مليون يورو ليصل إجمالي إنفاق شركات التكنولوجيا الخمس الكبرى في هذا الشأن خلال العام الماضي إلى 3ر64 مليون دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك