البيئة ترفع 250 طن مخلفات بالشرقية وتنقلها لمدفن الخطارة الصحي - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيئة ترفع 250 طن مخلفات بالشرقية وتنقلها لمدفن الخطارة الصحي

إسلام عبد المعبود
نشر في: الخميس 24 يناير 2019 - 11:59 ص | آخر تحديث: الخميس 24 يناير 2019 - 11:59 ص

تتابع وزارة البيئة من خلال فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية إجراءات الحد من مصادر تلوث الهواء، ومنها متابعة أعمال وحدة التدخل البيئي السريع داخل المحافظة لرفع المخلفات من النقط الوسيطة بالمحافظة، ونقلها إلى المدفن الصحي بالخطارة.

وتوجه فريق من الفرع -أمس- إلى النقطة الوسيطة بقرية سنجها بكفر صقر بمرافقة مساعد محافظ الشرقية ورئيس مدينة كفر صقر، وتم رفع أكثر من 250 طن مخلفات منها إلى مدفن الخطارة الصحي، وذلك على مدار أكثر من 7 ساعات، وبالاستعانة بـ11 سيارة و3 "لودر"؛ بهدف القضاء على التراكمات بتلك النقطة والتي تقدر بحوالي 1800 طن.

وذكر بيان وزارة البيئة، أن فرع الشرقية استمر في شن حملات فحص عوادم المركبات للحد من تلوث الهواء الناتج عن عوادم السيارات، فنُفذت حملة لفحص عوادم المركبات بالإسماعيلية في منطقة البلاجات، وذلك بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات بالإسماعيلية، وتم فحص 15 سيارة تعمل بالسولار، جاءت جميعها مطابقة للاشتراطات البيئية.

وأضافت الوزارة، أنه تم فحص 27 سيارة تعمل بالبنزين، تبين مطابقة 24 سيارة ومخالفة 3 سيارات للحدود المسموح بها في قانون البيئة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى توعية قائدي السيارات بضرورة ضبط عوادم مركباتهم للحد من الانبعاثات الملوثة الناتجة عنها حفاظا على البيئة والصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك