فيديو.. الزراعة: الاستزراع السمكي يمثل 80% من الأسماك المتاحة بالسوق المحلية - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الزراعة: الاستزراع السمكي يمثل 80% من الأسماك المتاحة بالسوق المحلية

نور رشوان
نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 1:01 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 1:01 م

أشاد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، باهتمام القيادة السياسية بقطاع الزراعة والأمن الغذائي.

 

وقال القرش، في تصريحات لبرنامج «صباح الورد»، الذي يعرض على فضائية «ten»، صباح الأحد، إن ملف الأمن الغذائي من أكثر الملفات التي توليها الدولة المصرية أهمية كبرى في الوقت الحالي؛ من أجل توفير الغذاء للمواطنين وتأمين احتياجاتهم.

 

وأضاف أن القطاع الزراعي يمثل 20% من إجمالي الصادرات السلعية، و15% من إجمالي الاقتصاد الكلي للدولة المصرية، ومن هنا يأتي اهتمام القيادة السياسية بهذا القطاع.

 

وأوضح أن مشروع الفيروز للاستزراع السمكي يتكون من 30 ألف فدان، مضيفًا أن الاستزراع السمكي بشكل عام في مصر، يمثل 80% من إجمالي الأسماك المتاحة بالسوق المحلية، وهو ما يجعل مصر تحتل المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هذا المجال.

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

ويعتبر مشروع الفيروز في شرق بورسعيد هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر، وذلك حسبما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك