وزيرة الصحة توضح الفئات الحاصلة على لقاح كورونا بشكل مجاني - بوابة الشروق
الجمعة 5 مارس 2021 3:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

وزيرة الصحة توضح الفئات الحاصلة على لقاح كورونا بشكل مجاني

هالة زايد - ارشيفية
هالة زايد - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 11:23 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 11:23 م
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة حددت الفئات الحاصلة على لقاح كورونا بشكل مجاني، موضحة أن الفئات تشمل العاملين في مستشفيات العزل، والمسجلين على منظومة تكافل وكرامة من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ممن تتجاوز أعمارهم 65 عامًا.

وأضافت زايد، خلال لقاء لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن الوزارة خصصت نظام إعفاء لمن لا يمتلك القدرة لدفع المبلغ الرمزي مقابل لقاح كورونا، قائلة إن تلك الفئات تتقدم ببيان عن الحالة الاجتماعية للإعفاء من ثمن اللقاح.

وذكرت أن صندوق تحيا مصر الذراع التمويلي للأطقم الطبية وغير القادرين على دفع ثمن اللقاح، مشيرة إلى أن رجال الأعمال تبرعوا بكثير من الجرعات لصندوق تحيا مصر.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن رجال الصناعة واتحاد الصناعة وأصحاب الأعمال يتكفلون بلقاح العاملين لديهم، مضيفة أن البنوك والشركات الكبيرة والمتوسطة تلقح العاملين لديها على حسابها.

وأكدت على عدم وجود تخوف من أن العائق المالي يمنع المواطن من الحصول على لقاح كورونا، معلقة: «القدرة المالية ليست السبب في حصول المواطن على لقاح قبل الآخر».

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع 87 فردًا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارًا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل 200 شخص بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقي اللقاح اختياريًا وليس إجباريًا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني، اعتبارًا من الأحد على الفئات الأولى بالرعاية وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدًا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، إذ ستصل شحنة أخرى منه نهاية الأسبوع الجاري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك