اتحاد المصريين في أمريكا يعرض خطة جذب استثماراتهم للمشاركة بالاقتصاد الوطني - بوابة الشروق
الخميس 26 مايو 2022 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

اتحاد المصريين في أمريكا يعرض خطة جذب استثماراتهم للمشاركة بالاقتصاد الوطني

أسماء سرور
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 12:31 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 12:31 م

اجتمع رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج المهندس إسماعيل أحمد، مع المهندس عصام يوسف نائب رئيس الاتحاد في أمريكا؛ للاتفاق على خطة جذب استثمارات المصريين في أمريكا للمشاركة في البناء والتنمية داخل جمهورية مصر العربية.

حضر الاجتماع ممثلون عن اللجنة الاقتصادية بالاتحاد، وتم عرض كل المشروعات المتاحة والتسهيلات التي تمنحها الدولة المصرية لرؤوس الأموال الأجنبية وكذلك بعض المشروعات التي يمكن المساهمه فيها مع رجال أعمال مصريين عائدين من الخليج العربي في مجالات متنوعة منها المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والتصدير الخضروات والفواكه الطازجة وإعادة تدوير المخلفات.

وقال المهندس عصام يوسف، إن هناك مجموعة من رجال الأعمال في أمريكا يرغبون في إقامة عدة مشاريع استثمارية في مصر وتم الاتفاق على أن يتولى الاتحاد العام للمصريين في الخارج من خلال خبراء في اللجنة الاقتصادية توفير وعرض الفرص الاستثمارية المختلفة وعمل دراسات الجدوى اللازمة لتقديمها لهم.

وقد أشاد يوسف بمستوى التعاون بين أعضاء الاتحاد العام للمصريين في مختلف دول العالم وفروع الاتحاد عموما وفرع أمريكا خصوصا للوقوف على أوجه التعاون بينهم لما فيه الصالح العام وتحقيق التعاون المشترك في مجالات متنوعة وخير مثال هو تلاقي رؤوس أموال مصرية من أمريكا مع رؤوس أموال مصرية عائدة من الخليج.

وفي نفس السياق، أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالفرع الجديد في أمريكا وأهدافه التي جاءت بغرض تكوين لوبي مصري على أرض الولايات المتحده لتوحيد الصف المصري ولم شمل أبناء مصر في أمريكا والعمل على مجابهة الحوار المعادي والدفاع عن الحقوق المصرية في منظمات المجتمع المدني الأمريكي ولدى ذوي القصد من صناع القرار الأمريكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك