وزير الداخلية: 3.7 مليار جنيه قيمة مضبوطات جرائم الأموال العامة نقديا ومستنديا - بوابة الشروق
الخميس 13 يونيو 2024 6:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية: 3.7 مليار جنيه قيمة مضبوطات جرائم الأموال العامة نقديا ومستنديا

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 24 يناير 2024 - 3:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يناير 2024 - 3:06 م

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إن الوزارة حققت نجاحات نوعية في القضاء على العديد من البؤر الإجرامية والتشكيلات العصابية والتصدي للجرائم الضارة بالاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ72، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وأضاف أنّ قيمة مضبوطات جرائم الأموال العامة نقديًّا ومستنديًّا 3.7 مليار جنيه، مشيرًا إلى الانخفاض الملموس والمتتالي لمعدلات ارتكاب الجريمة وفقًا للإحصائيات السنوية حيث بلغت هذا العام 13.9% مقارنة بالعام السابق.

ولفت إلى أن هذا الانخفاض انعكاس لجهود متواصلة بذلتها أجهزة البحث في الوزارة، وترجمة لنجاح جهود الدولة في القضاء على العشوائيات التي كانت تشكل بيئة حاضنة للأعمال الإجرامية.

واستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الرئيس السيسي فور وصوله، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري، وسلام الشهيد، فيما وضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.

ويمثل عيد الشرطة ذكرى غالية في سجل الوطنية المصرية، حيث يوافق معركة الإسماعيلية المجيدة التي تجسدت فيها بطولات رجال الشرطة وقيم التضحية والفداء والاستبسال دفاعا عن تراب الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك